تقاريرسلايدر

عقوبة الإساءة لذوي الإعاقة ونشر مفاهيم غير صحيحة عنهم

وضع المشرع المصري القانون رقم 10 لسنة 2018 لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وحدد من خلاله كل ما يخص الأشخاص ذوي الهمم وكيفية التعامل معهم، كما نص على عقوبات رادعة لكل من يسيء لهذه الفئة.

أشكال الإساءة لذوي الإعاقة 

وحددت المادة (53) من قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة أشكال الإساءة التي من شأنها أن تعرض صاحبها لعقوبات تصل إلى الحبس والغرامة.

ومن أوجه هذه الإساءة في حالة عرض أو نشر أو أذاع بأي وسيلة من وسائل النشر أيا من البيانات أو المعلومات أو الصورأو الرسوم أو الأفلام أو أعمال من شأنها الإساءة إلى أصحاب الهمم.

وأوضحت مادة القانون أنه في حالة التعريض بالأشخاص ذوي الإعاقات أو الترويج لمفاهيم غير صحيحة تسيء إليهم تطبق عليه عقوبة القانون، وفي تلك الحالة تلتزم جهة النشر أو العرض يإعمال حق الرد والتصحيح من الشخص المعتدي عليه أو من يمثله في ذات المساحة الومنية والمكانية وبذات الوسيلة.

ونصت مادة قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة على عقوبة رادعة تطبق على كل من أقدم على الأفعال السابق ذكرها، عقوبة بغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد عن 200 ألف جنيه، وذلك كما نصت المادة (53) من القانون المشار إليه.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

«قومي ذوي الإعاقة» ينظم ورشتين تحت عنوان «اعرف حقك» و«الفن حياة»

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في مصر 31-1-2023

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى