تقارير

علامة استفهام حول حالة نجل الروائي الشهير .. مصدر: وزارة التضامن مسؤولة (صور)

 

لم يرث شهرة ونجاح وأموال والده، كغيره من أبناء الكتاب والمثقفين، وأصبح حال نجل الكاتب والروائي الشهير شوقي عبد الحكيم علامة استفهام لمتابعي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لأحمد عبد الحكيم نجل المؤلف الكبير شوقي عبد الحكيم، كاتب قصة فيلم “شفيقة ومتولي” و”حسن ونعيمة”، وغيرها من الكتابات الشهيرة، بحالة مختلفة، خلال تواجده أمام إحدى مكتبات منطقة المقطم، لبيع رسوماته في الشارع.

بحسب متابعون، درس الباحث أحمد شوقي عبد الحكيم في الخارج، ويتحدث 4 لغات بطلاقة، بالإضافة إلى أنه كان لديه أمسيات ثقافية عديدة، ويجيد الرسم، لكنه حاليًا يمر بحالة نفسية سيئة، ويتواجد أمام مكتبة سمير وعلي بالمقطم ليبيع رسوماته ويشتري ألوانًا ويرسم من جديد. وناشد المتابعون، وزارة الثقافة بالتدخل لمساعدته، لكي يتجاوز هذه الحالة.

ونشر حساب على موقع التواصل الاجتماعي فسبوك يؤكد تواصل وزارة الثقافة متمثلة في الوزيرة الدكتورة إيناس عبد الدايم، لمحاولة الوصول له ومساعدته. وأكد أحد مسؤولي هيئة قصور لنساعد أن الوزارة تواصلت مع مسؤولي فريق وزارة التضامن لرعايته. مشيرًا إلى أن التضامن هي الجهة المسؤولة فعليًا عن المشردين في الشارع.

وقال المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه، إن الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم. تصعب من التواصل المباشر مع أي شخص دون الوضع في الاعتبار الحالة النفسية والصحية للحالة. واحتمالية إصابتها بفيروس كورونا في هذه الظروف. وهو ما يستوجب التعامل بحذر بحسب وصفه.

اقرأ أيضًا 

الحكومة تلزم التجار بثمن المطهرات والجل كحول .. تعرف على الأسعار (مستندات)

نقابة الأطباء تطالب الحكومة بصرف مستحقات العاملين بمستشفيات العزل (نص الخطاب)

2 10

أحمد عبد الحكيم
أحمد عبد الحكيم

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى