الأخبارسلايدر

غرامة مخالفة ارتداء الكمامة 4 آلاف جنيه بداية من صباح الغد في هذه الأماكن

 

 

أعلن مجلس الوزراء، أنه ابتداءً من السادسة صباح غد، بحسب قرار رئيس الوزراء، سيكون ارتداء الكمامة إجباريًا. وأوضح القرار أن مخالف هذه التعليمات سيعاقب بغرامة 4 آلاف جنيه. وشمل القرار هذه الفئات والمؤسسات:

– العاملون والمترددون على جميع الأسواق أو المحال.

– المترددون على المنشآت الحكومية أو المنشآت الخاصة أو البنوك.

– الموجودون في جميع وسائل النقل الجماعية سواء العامة أو الخاصة.

ويسمح قرار رئيس الوزراء رقم 1069 لسنة 2020، بعمل وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة في غير توقيتات الحظر، حيث ستوقف من الساعة الثامنة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا.

وألزم قرار رئيس الوزراء، في مادته الـ11، العاملين والمترددين على جميع الأسواق، أو المحلات، أو المنشآت الحكومية، أو المنشآت الخاصة، أو البنوك، أو أثناء التواجد بجميع وسائل النقل الجماعية؛ سواء العامة أو الخاصة، بارتداء الكمامات الواقية، لحين صدور إشعار آخر.

ونص القرار، في مادته الـ14، على أنه مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد تنص عليها القوانين المعمول بها، يُعاقب كل من يخالف حكم المادة الـ11 من هذا القرار بغرامة لا تجاوز أربعة آلاف جنيه، ويُعاقب كل من يخالف باقي أحكام هذا القرار بالحبس وبغرامة لا تجاوز أربعة ألاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

يأتي ذلك تجنبًا لأي تزاحم بين المواطنين، وفي إطار خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا.

ومن المقرر أن يسري القرار اعتبارًا من صباح يوم السبت المقبل 30 مايو 2020

اقرأ أيضًا 

رئيس الوزراء: كشف وعلاج حالات كورونا دون التقيد بمحل السكن

الصحة: التباعد الاجتماعي مهم وهناك شروط لإجراء المسحة والذروة بعد أسبوعين

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى