الأخبار

غرفة الأدوية: وزارة الصحة لديها مخزون كاف لعلاج كورونا

 

أكد الدكتور علي عوف رئيس شعبة الأدوية بالغرفة التجارية، وجود نقص في أدوية الفيتامينات والزنك بالصيدليات بسبب إقبال المواطنين على شرائها.

وقال عوف خلال مداخلة عبر “سكايب” مع الإعلامية إيمان الحصري في برنامج “مساء DMC” المذاع عبر فضائية “DMC”، إن الدواء موجود في مصر رغم إغلاق الصين والهند والتي نحصل منها على المواد الخام للدواء، مشيرًا إلى أن الدواء موجود ومتوفر للمواطنين.

وطالب عوف بالتفرقة بين الفيتامينات والأدوية المخصصة لفيروس كورونا ومشددًا على أنها متوافرة لدى وزارة الصحة وأن الوزارة استعدت لهذه الأزمة جيدًا.

وأشار عوف إلى أن نقص الفيتامينات والزنك بسبب شراء المواطنين لها بكثرة لا يسبب أي مشكلة نظرًا لوجود هذه الفيتامينات بالخضروات والفواكه وأشعة الشمس.

وشدد عوف على أن وزارة الصحة لديها مخزون كافٍ من أدوية علاج كورونا وأن الوزارة تعاملت مع الملف باحترافية شديدة مشيرًا إلى ان هذه الأدوية موجودة في عدد من الصيدليات ويمكن صرفها بواسطة روشتة معتمدة وأنها موجودة في عددًا من الصيدليات، منها صيدلية الإسعاف، وصيدلية سيدي جابر في مصر الجديدة، وصيدلية الشكاوى بجوار معهد ناصر في أغاخان، لافتًا إلى أن هذه الأدوية تصرف بموجب الروشتة فقط.

اقرأ أيضًا 

رغم تحذير المنظمة العالمية .. الصحة تبقي عقار “هيدروكسي كلورين” ببرتوكول العلاج وتحذف “التاميفلو”

الصحة توضح كيفية الحصول على حقيبة الأدوية لعلاج فيروس كورونا

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى