الأخبارسلايدر

فاضل كام يوم على رمضان 2021/1442

كتبت ــ آمال زغلول 

ينتظر المسلمون حول العالم غرة شهر الصيام، ونستعرض في التقرير التالي فاضل كام يوم على رمضان 2021/1442، وينتظر المصريين شهر التراوايح وقراءة القرآن.

فاضل كام يوم على رمضان 2021/1442

سيبدأ شهر رمضان لسنة 2021 ميلاديًا ، 1442 هجرياً يوم الاثنين 12 أو الثلاثاء 13 أبريل 2021، كما أنه من المتوقع أن تكون عِدة رمضان 29 يوم لهذه السنة.

شهرُ رمضان هو الشهرُ التاسعُ فى التقويم الهجرى والذي يأتي بعد شهر شعبان، ويعتبر هذا الشهر مميزًا عند المسلمين وذو مكانة خاصة عن باقي شهور السنة الهجرية، فهو شهر الصوم الذي يُعدّ أحد أركان الإسلام.

يبدأ شهر رمضان إما بثبوت رؤية الهلال فى اليوم 29 من شعبان، وعليه يكون اليوم التالى هو أول أيام رمضان، أو في حال عدم ثبوت رؤيته يكون (اليوم 30) هو المتمم لشهر شعبان وبعده يكون أول أيام رمضان، وتبلغ مدة الشهر 29-30 يومًا، ينتهي أيضًا بثبوت رؤية الهلال، وعند انتهاء رمضان يحتفل المسلمون  بعيد الفطر.

كما إن لشهر رمضان مكانة خاصة عند المسلمين، ففيه بدأ نزل القرآن الكريم، وذلك كان فى ليلة القدر من هذا الشهر، على النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

يعد شهر رمضان فرصة عظيمة للتقرب إلى الله والتوبة عن الذنوب والمعاصي ومحو الخطايا وإصلاح المتخاصمين، وصلة الرحم وزيارة الأقارب على موائد الإفطار والسحور.

وردت العديد من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية توضح وتؤكد أهمية وفضل شهر رمضان الكريم، حيث قال تعالي: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ)، وأما في السنة النبوية فقد جاء قول النبي صلى الله عليه وسلم: (مَن أَنفَقَ زوجَينِ في سبيلِ اللهِ، نودِيَ من أبوابِ الجنةِ: يا عبدَ اللهِ هذا خيرٌ، فمَن كان من أهلِ الصلاةِ دُعِيَ من بابِ الصلاةِ، ومَن كان من أهلِ الجهادِ دُعِيَ من بابِ الجهادِ، ومَن كان من أهلِ الصيامِ دُعِيَ من بابِ الرَّيَّانِ، ومَن كان من أهلِ الصدقةِ دُعِيَ من بابِ الصدقةِ.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

كم التاريخ الهجري اليوم 1442 “ورقة نتيجة اليوم”

ذوي الاحتياجات الخاصة .. عناوين جمعيات وأرقام رعاية أصحاب الهمم بالجيزة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى