الأخبارسلايدر

فاطمة من متحدي الإعاقة تدرب ذوي الاحتياجات الخاصة على الصناعات اليدوية

 

كشفت فاطمة من متحدي الإعاقة عن تدريب ذوي الاحتياجات الخاصة على الصناعات اليدوية، وأوضحت بنت محافظة الفيوم والحاصلة على بكالوريوس تجارة جامعة القاهرة أنها تقوم بعمل ورش مجانية لذوي الهمم لتعليمهم حرفة يدوية.

فاطمة: نقنع الأهلي بالسماح لمتحدي الإعاقة بالمشاركة 

كما تقوم بإقناع الأهالي بالسماح لأبنائهم متحدي الإعاقة أن ينضموا إليها وتعلم حرفة حيث أن الكثير من الأسر في الأقاليم والأرياف يتعاملون مع ذوي الاحتياجات الخاصة بمنطق أنه “بركة” ولا يغادر المنزل ولا يقوم بأي شئ ويكون ليله كنهاره لا جديد فيه واستطعنا بالفعل أن ننجح في ذلك.

وأضافت فاطمة: “يعمل معنا الأن نحو 25 فتاة ولهم منتجات مميزة جدًا نشارك بها في المعارض الخاصة بالصناعات اليدوية و هذه المنتجات عبارة عن شنط ومنتجات مطرزة، وقبعات كما تم استحداث نوع أخر من أنواع الفنون في ورشتها وهو فن String Art وهو عبارة عن رسم لوحات بالخيوط والمسامير.

تشير فاطمة إلى أنه بجانب الجمعية لديها جاليري في قرية تونس، واستمرت بمجال الحرفة اليدوية لما وجدته من اهتمام الناس بالهاند ميد.

الجمعية في دعم الأشخاص ذوى الإعاقة

كما تسهم الجمعية في دعم الأشخاص ذوى الإعاقة، وتنصح فاطمة هؤلاء بالمثابرة والعمل، وترفض القول “إنهم بركة” من بعض الأهالي، فهم أشخاص فعالون فى المجتمع، وتسعى إلى إقناع الناس بعلاجهم لتطويرهم صحيًا وفكريًا، ودائمًا تنصحهم بأن يسعون وأن “يكون لديهم حلم وهدف لتحقيقه في هذه الحياة”.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

ذوي الهمم .. مبادرة لاستخدام المعامل الافتراضية فى تأهيل وتعليم العلوم لمتحدي الإعاقة

رائد رأفت يتحدي الإعاقة البصرية وينال الدكتوراة فى الإعلام : أتمنى مقابلة السيسي

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى