الأخبارسلايدر

فرقة الشمس لذوي الاحتياجات الخاصة تقدم “المهرج العجوز” اليوم

 

تفتتح فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالبيت الفني للمسرح، اليوم الجمعة العرض المسرحي “المهرج العجوز”، وذلك في تمام السادسة مساء، على مسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر.

قالت الفنانة وفاء الحكيم مدير الفرقة إن العرض يأتي ضمن ٦ عروض مسرحية بمشروع “أحلام شتوية” الذي أطلقته الفرقة، حيث يقوم المشروع على استخدام أسلوب “فيلمسرح”، والذي يعتمد على المزج ما بين المشاهد السينمائية والمشاهد المسرحية الحية، جميعهم يقدمون على المسرح.

دمج ذوي الاحتياجات الخاصة

حيث تم عمل الافلام من لوحات أطفال فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة باستخدام تقنيات التحريك، حيث وصل عدد لوحات الأطفال المستخدمة إلى 1800 لوحة، ووصلت نسبة الفنانين المشاركين في العرض من ذوي الاحتياجات الخاصة إلى 90٪؜ من المشاركين.

تدور أحداث العرض حول المهرج العجوز في السيرك والذي أصبح ضعيفا ولا يستطيع أن يؤدى عمله، والذي يحاول صاحب السيرك التخلص منه، لكن ابنته تتعلم وتتدرب حتى تستطيع أن تأخذ مكان والدها، وتتوالى الأحداث .

“المهرج العجوز” من تأليف محمد عبدالحافظ ناصف، بطولة أحمد الدسوقي، أشرقت يوسف، هيثم حسن، ميري مجدي، عمرو عادل، تومي، نيهال نبيه، شهد محمود، جودة نبيل، نبرة عصام، شذى مصطفى، مايا عصام، عمرو سعيد، موسيقى وألحان وائل عوض، استعراضات ميدو آدم، ديكور وازياء نهاد السيد، رسوم متحركة كريم ضاحى، اللوحات من رسوم أطفال فرقة الشمس تحت إشراف غادة شلبى وبسنت طارق، والعرض من إخراج يوسف أبوزيد.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

سعر الذهب اليوم الجمعة 4 يونيو 2021

سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم 4 يونيو 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى