الأخبار

فرنسا تستعرض تراجعًا نسبيًا بأعداد المرضى بالعناية المركزة بسبب كورونا

تعافي رئيس وزراء إنجلترا من فيروس كورونا

 

لا تزال فرنسا تسجل ارتفاعًا في أعداد الوفيات، بسبب تفشي فيروس كورونا، ورغم ذلك استعرض القطاع الطبي شيئا من التراجع النسبي بأعداد المرضى في العناية المركزة.

وارتفع إجمالي عدد ضحايا فيروس كورونا  في فرنسا إلى ما يقرب من 14400 حالة وفاة، على الرغم من تراجع أعداد المرضى المحالين إلى غرف العناية الفائقة لليوم الرابع على التوالي.

فبرغم وجود أكثر من 6800 مريض في العناية الفائقة يوم الأحد، إلا أن تراجع أعداد المحولين إلى غرفة العناية الفائقة بنحو 35 حالة عن اليوم السابق، أعطى ذلك بارقة أمل للعاملين في المجال الطبي والسلطات الذين يبحثون عن مؤشرات على التغيير.

إلى ذلك، أكدت الإحصاءات التي أصدرتها وزارة الصحة أمس الأحد أن البلاد وصلت إلى “ذروة التفشي”، ما يعطي مؤشرات أولية على النتائج الجيدة لأربعة أسابيع من الحظر والتباعد الاجتماعي.

يذكر أن إجراءات الإغلاق الصارمة بدأت في 17 مارس، وتم تجديدها مرة واحدة، ومن المتوقع أن يتم تمديدها مجددا، اليوم الاثنين خلال خطاب يلقيه الرئيس إيمانويل ماكرون.

وأعلنت الحكومة البريطانية، الاثنين، أن التحاليل أثبتت خلو رئيس الوزراء بوريس جونسون من فيروس كورونا قبل مغادرته المستشفى، مؤكدة أن جونسون لن يحدد موعدا لاستئناف عمله وسيتبع النصائح الطبية.

بدوره، أفاد المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني، أن جونسون يركز حاليا على التعافي وليس على مهامه.

اقرأ أيضًا 

أمين نقابة الأطباء: هناك إجراءات وقائية وجثة المتوفي بكورونا لا تنقل العدوى

هل اللحية تساعد على الإصابة بفيروس كورونا؟ .. جامعة أمريكية تجيب

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى