سلايدرقصتي

فنان ينظم معرضا لجمع أموال يستخدمها في تعليم الرسم لذوي الاحتياجات الخاصة

باتريك لديه من 200 إلى 300 تلميذ تتراوح أعمارهم من 8 إلى 22 عاما

كتب – سليم سامي

يقوم فنان يدعى واين باتريك، بتدريس فن الرسم للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة كما يبيع أعماله الفنية لشراء احتياجات طلابه من لوحات وألوان، أو على الأقل ليجعل من دروسه أقل كلفة وسيتم عرض أكثر من 100 لوحة لباتريك خلال معرض في أحد الأستديوهات السبت المقبل.

وأوضح باتريك أنه يعمل في عدة مجالات، لكنه في الأساس فنان بورتريه ولكنه يحاول رسم كل شيء،”أحب رسم الحيوانات، والأطفال يحبون ذلك أيضا”.

ويتقاضى باتريك مقابل مادى عن كل حصة لكنه يفضل أن يكون أقل ما يمكن ليتيح لكل أسرة لديها طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة الحصول على خدماته خصوصا أن مواد الرسم واللوحات تشل عبءا ماديا على الأسر إذ يمكن استخدام لوحدة أو اثنين في كل حصة وأحيانا تصل إلى 20.

عمل باتريك مع المدارس أيضاً، ولكن لبعض الوقت وليس ليوم كامل.

وقال باتريك إنه اكتشف من خلال تعليم طلابه أن الفن أداة مذهلة للتواصل مع هؤلاء الشباب، كما اكتشف أنهم مبدعون للغاية.

يشعر باتريك بالسعادة إذا تم بيع لوحات بقيمة تقترب أو تزيد عن نفقاته على المواد المستخدمة في الرسم وكذلك المواد التي يستخدمها مع تلاميذه، كما يشعر بالامتنان لملاك المكتبات الذين يمنحونه أكبر تخفيض ممكن عندما يذهب إليهم لشراء اللوحات  والألوان وأحيانا يتبرعون له له ببعض القطع التي مهما كانت بسيطة إلا أنها مفيدة للغاية لأنها تمنح السعادة لذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم.

قام باتريك بتدريس الرسم لـ200 أو 300 شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة طوال أكثر من 20 عامًا كمدرس خاص يحصل على أجر منهم، هاميش بيتسون، 22 عاماً، والذي كان يأخذ دروسا فنية خاصة لمدة عامين تقريبًا.

وقال بيتسون، وهو مصاب بالتوحد، إنه يستمتع بالتعبير عن نفسه من خلال دروس الفن، رغم أنه لا يملك لوحات تثير الإعجاب.

تتراوح أعمار تلاميذ باتريك والطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة حاليًا من 8 إلى 22 عاما وقام بالتدريس لأشخاص في الستينيات والسبعينيات من العمر في سنوات سابقة.

اقرأ أيضًا 

خطوات التقديم لكلية الشرطة 2020 “أون لاين” ورابط التقديم

قواعد قبول دفعة كلية الشرطة 2020 والتخصصات المطلوبة للضباط المتخصصين ورابط التقديم

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى