الأخبارسلايدر

“فيها حاجة حلوة”.. فريق أطفال بلا مأوى ينقذ فتاة تفترش الشارع وينقلها لدار رعاية

كتب: عبد الله الصعيدي

أنقذ فريق البرنامج القومي لحماية الأطفال والكبار بلا مأوى التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، فتاة كانت تفترش شوارع العجوزة وعمل على نقلها إلى دار رعاية.

وأجرى الفريق، دراسة حالة أولية للفتاة التي تبين أنها تدعى “ر.ا”، 14 عامًا، من الأطفال كريمي النسب ملحقة منذ نعومة أظافرها بدار رعاية، ولكنها دائمة الهرب.

وكما اتضح أيضا أنه سبق وتم تحويل الفتاة لأكثر من دار، ومن ثم تُقدم على الهرب منه.

وقام الفريق، بعمل جلسة نفسية وتأهيلية للبنت لتوعيتها بمخاطر الشارع، وضرورة الدمج المؤسسي؛ بهدف استكمال حياتها على نحو صحيح، فاقتنعت الفتاة وتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لدمج الفتاة بإحدى مؤسسات الرعاية الاجتماعية.

وسيقوم أخصائي إدارة الحالة بالبرنامج بتجميع ملف الفتاة من كافة دور الرعاية، والتي سبق دمجها؛ للوقوف على الحالة النفسية للفتاة، تمهيدا لوضع خطة تأهيل لها تضمن استقرار الفتاة داخل المؤسسة وتحقيق المصلحى الفضلى لها.

السيسي يدعم برنامج “أطفال بلا مأوى” لدمجهم في المجتمع
وكان اجتمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، بحضور الدكتور إيهاب أبوعيش، نائب وزير المالية للخزانة العامة.

وشهد الاجتماع استعراض تطورات تنفيذ برنامج “أطفال بلا مأوى” تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي، ويعمل على معالجة تلك الظاهرة على مستوى الجمهورية من خلال تقديم خدمات الرعاية والتأهيل لهم، حيث وجه الرئيس بتقديم المزيد من الدعم وحزم التمويل لهذا البرنامج الذي يساهم في دمج هؤلاء الأطفال في المجتمع في إطار تربوي واجتماعي سليم، خاصةً في المحافظات الأعلى كثافة، وبالتنسيق مع مختلف الجهات الحكومية المعنية ومؤسسات المجتمع المدني.​

اقرأ أيضًا 

بالإنفو جراف… الحصاد الأسبوعي لمجلس الوزراء خلال الفترة من 25 حتى 31 يوليو 2020

كارثة إنسانية بالسودان ..انهيار سد بوط وتدمير أكثر من 600 منزل وعائلات بالكامل مُحاصرة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى