تقاريرسلايدر

قبول دفعة جديدة من الطلاب الموهوبين بالمدارس العسكرية الرياضية 2020

سحب الملفات من 4 لـ27 أغسطس وتقديمها من 15 أغسطس لـ3 سبتمبر

 

 

كتب- سليم سامي

 

صدق الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على الإعلان عن فتح باب القبول لدفعة جديدة من الطلبة الجدد الموهوبين رياضياً من البنين، بدءاً من الصف الرابع الابتدائى والمرحلتين الإعدادية والثانوية بكافة المراحل الدراسية، وذلك بالمدارس العسكرية الرياضية التابعة لجهاز الرياضة للقوات المسلحة للعام الدراسى 2020/ 2021 طبقاً لشروط القبول بكل مرحلة .

ويبدأ سحب ملفات التقدم من 4 لـ27 أغسطس الجارى من مقر المدارس العسكرية الرياضية بكل من القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية والسويس والمنيا وأسيوط، ومكاتب المستشارين العسكريين بعواصم المحافظات، ويبدأ قبول الملفات بمقر المدارس العسكرية الرياضية بعد استيفاء كافة البيانات اعتباراً من 15 أغسطس حتى 3 سبتمبر المقبل.

وتتضمن شروط القبول أن يكون الطالب مصرى الجنسية، ويتم قبول الطلبة من الذكور فقط للمرحلة الإبتدائية بدءاً من الصف الرابع، والإعدادية والثانوية بكافة مراحلها الدراسية، كما يتم قبول طلبة المرحلة الإبتدائية من أبناء المحافظة فقط التى تقع بها المدرسة والدراسة بنظام اليوم الكامل والمبيت بمنزل ولى الأمر، كما يتم قبول طلبة المرحلة الإعدادية والثانوية من أبناء المحافظة التى تقع بها المدرسة وكذلك المحافظات المجاورة ويتم مبيت الطالب بالمدرسة ويسمح بالإجازات بنظام الراحات الأسبوعية .

ويشترط أن يتناسب عمر الطالب مع مرحلته الدراسية طبقاً للقواعد المقررة من وزارة التربية والتعليم والمتبع بالإدارة التعليمية التابع لها المدرسة، وألا يكون مفصول تأديبياً، وألا يكون راسبا أو ناجحا بملحق باستثناء الحاصلين على بطولات “جمهورية- دولى”ـ وأن يجتاز الطالب جميع الإختبارات والتقييم العام “كشف الهيئة.

ولا يجوز الطعن على قرار عدم قبول الطالب أو استمراره بالمدارس العسكرية إلا أمام اللجان والدوائر القضائية للقوات المسلحة المختصة دون غيرها، وفى حالة قبول الطالب يمنح فترة شهر كمهلة لإحضار استغناء من النادى السابق له ويحق لإدارة المدرسة إعادة تحويله فى حالة عدم احضار الاستغناء خلال شهر من بدء الدراسة .

ويشترط تمتع الطالب بمقومات البطولة مستقبلاً بالنسبة للمرحلة الإبتدائية كشرط أساسى للقبول، وحصوله على بطولات مستوى المنطقة والجمهورية بالنسبة للمرحلتين الإعدادية والثانوية كشرط تفضيلى.

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى