الأخبار

قرارات ترامب للهجرة تستهدف الراغبين في “البطاقات الخضراء”

 

قال ترامب إن الامر التنفيذي الذي يمنع الهجرة الجديدة لن ينطبق إلا على الأشخاص الذين يسعون للحصول على بطاقات خضراء ، لمدة 60 يومًا ، ولن يؤثروا على العمال الذين يدخلون البلاد بشكل مؤقت.

قالت شبكة سي ان ان الامريكية إن ترامب أعلن أن الإيقاف سيصل لمدة 60 يومًا فقط للأشخاص الذين يسعون للحصول على الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة.

أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أنه ينوي توقيع أمر تنفيذي بتعليق الهجرة إلى الولايات المتحدة مؤقتًا، وذلك ضمن خطة مواجهة تفشي فيروس كورونا ولحماية الوظائف الأميركية.

وكتب ترامب في تغريدة على موقع التدوينات القصيرة تويتر: “في ضوء هجوم العدو الخفي والحاجة لحماية وظائف مواطنينا الأميركيين العظماء، سأوقع أمرًا تنفيذيا بتعليق الهجرة إلى الولايات المتحدة مؤقتا”.

أكد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أن “ما نشاهده من موت ودمار يسببه فيروس كورونا أمر مروع”. وأعلن في الإيجاز الصحافي اليومي لخلية الأزمة في الولايات المتحدة، أن “البلاد عبرت على الأغلب ذروة كورونا”.

وقال إنه سيعلن قراره بشأن إعادة فتح أبواب الاقتصاد يوم الخميس القادم، موضحًا أنه يمكن لبعض الولايات أن تفتح قبل الأول من مايو. ونوه إلى أنه يبحث مع حكام الولايات إجراءات إعادة فتح الاقتصاد.

وذكر الرئيس الأمريكي أن إدارته تتعاون مع كبري الشركات الأميركية، مثل جنرال موتورز لإنتاج أجهزة التنفس الصناعي المطلوبة.

اقرأ أيضًا 

وزيرة التخطيط: انهيارات في أقوى اقتصاديات العالم وإصلاح الحكومة مكن مصر من مواجهة أزمة كورونا

مع الالتزام بتسديد أسعار التذاكر والفنادق .. مصر للطيران تعيد المصريين العالقين

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى