تقارير

قرار من الأعلى للجامعات للشهادات المعادلة للثانوية العامة

رئيس جامعة القاهرة: تقويم كامبريدج لطلاب الثانوية البريطانية غير عادل

كتب ــ مؤمن محمد 

ناقش المجلس الأعلى للجامعات موضوع تأخر مواعيد الاختبارات للشهادات الثانوية المعادلة في بعض الدول بسبب جائحة فيروس كورونا.

وقرر المجلس الآتي:

استمرار مكتب التنسيق للعام الجامعي 2020/2021 في تلقي طلبات تنسيق الطلاب الحاصلين الشهادات الثانوية المعادلة من تلك الدول لحين ظهور النتائج بالنسبة لهم وذلك حتى موعد أقصاه 30/11/2020 وحال تقدمهم لمكتب التنسيق بعد هذا الموعد فلا يتم قبولهم بالجامعات الحكومية في العام الجامعي 2020/2021 إلا بالبرامج الجديدة في الفصل الدراسي الثاني بالكليات التي تسمح لوائحها الداخلية بذلك، على أن يكون ذلك في ضوء الحد الأدنى للقبول بالقطاع للعام الجامعي 2020/2021 أو قبول تقدمهم بأوراقهم لمكتب التنسيق للعام الجامعي 2021/2022 مع تطبيق القواعد المعمول بها عند قبول هذه الفئة من الطلاب.

وفي سياق متصل، قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إنه تلقى اتصالات من أولياء الأمور لطلاب كامبريدج الثانوية، يعبرون عن غضبهم من تقييم الامتحانات لأبنائهم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “آخر النهار” المذاع على قناة النهار، تقديم الإعلامي تامر أمين، أن تقويم كامبريدج لطلاب الثانوية البريطانية غير عادل ويمثل ظلمًا للطلاب.

وأشار إلى أن الأزمة تخص الثانوية البريطانية بنظام كامبريدج، وكشف أن التقويم خالف المعايير المعلنة سابقًا المعتمدة على التكليفات والامتحانات القصيرة وامتحانات المحاكاة.

وأوضح أن تقويم كامبريدج غير مفهوم، وظالم للطلاب، ولذلك تم التواصل مع المسئولين لحل هذه الأزمة ولفت إلى أنه يسعي لتوصيل صوت أولياء أمور الطلاب، والتوصل لحل.

اقرأ أيضًا 

المجلس القومي: خمس تجاوزات والإقبال ضعيف على انتخابات مجلس الشيوخ 2020

تاج الدين: مصر ستحصل على أي لقاح كورونا فور اعتماده

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى