سلايدرقصتي

قفزة في البحر أدت إلى شلل رباعي .. طالب البكالوريوس: راض بقضاء الله

كتبت ــ صفا بكري 

أربع سنوات، شكلت بدايتها حياة جديدة وواقع مختلف، كل سنة فيهم أفضل وأحسن من اللي قبلها، والسنة الأخيرة أفضلهم لأسباب كثيرة هكذا قال أحمد العشري 23 سنة، موضحًا أنه أصيب بشلل رباعي نتيجة حادث.

وأضاف “العشري”، أن سبب الحادث قفزة خطأ في البحر، فأصيب بكسر في الفقرة الخامسة العنقية؛ أدت إلى شلل رباعي في نفس اللحظة، مشيرًا إلى أنه كان غير قادر على الخروج، لافتًا إلى ملاحظة المحيطين به للحادث ومساعدته. “بفضل الله ثم بمساعدة الناس خرجت من البحر بصعوبة”

وأشار “عشري” إلى أن الحادث وقع وهو في بالفرقة الثانية بكلية التجارة، موضحًا أنه توقف عامًا عن دخول الامتحانات بسبب الحادث، وعاد ليكمل ليصل لمرحلة البكاليورس، موضحًا إصابته بيأس كبير بعد الحادث، لكنه تخطى هذه المرحلة، بدأ يخطط لحياته الجديدة.

وقال “العشري” في لقائه مع نساعد، إن الابتلاء له سر. فوقت الحادث لم يكن جاهزًا للقاء الله بحسب وصفه، مبينًا رضاه بقضاء الله، وأمله في أن يعوضه الله عن كل ما مر به.

وأضاف “عشري” أنه يتمنى أن يمارس لعبة رياضية، موضحًا أن تركيزه في الوقت الحالي منصب على الاهتمام بالدراسة، والخضوع لجلسات علاج طبيعي بشكل منتظم.

ووجه “عشري نصيحة إلى أهل وأصدقاء أصحاب الهمم، مطالبًا بتقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم. “لازم يتعاملو معاهم من الحب وليس من باب الشفقة”

وأتم “عشري” حديثه موجهًا نصيحة لذوي الاحتياجات الخاصة، بالصبر على قضاء الله، وأن يكتشف كل منهم موهبته ويبدع فيها.

اقرأ أيضًا 

اعتماد النموذج 191 للكشف الطبي للمرحلة الثانية لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

بطاقة الخدمات المتكاملة 2020 .. 13 سؤال وجواب عن التنشيط والاستلام والمرحلة الثانية

تيسير إجراءات استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة 2020 لذوي الإعاقة (مستند)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى