سلايدر

“كراتين مواد غذائية ومساعدات لـ1200 أسرة من ذوي الإعاقة في غزة

كتب- سليم سامى:

وزعت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، كراتين تضم مواداً غذائية على 1200 أسرة من ذوي الإعاقة في كافة محافظات القطاع، من التى تضم بين أفراد أسرة 3 معاقين فأكثر، كما يشمل التوزيع الأسر الأشد فقراً ولديها اثنان من ذوي الإعاقة.

وقالت الوزارة، في بيان إن هذه المساعدات تأتي في إطار حرص الوزارة على متابعة الحالات الفقيرة والهشة في غزة واستمراراً في تقديم خدمات ومساعدات للأسر الفقيرة والمحتاجة في القطاع.

وعبرت الوزارة، عن شكرها الكبير لكافة المؤسسات الداعمة في هذا المجال، داعيةً كافة الجمعيات والمؤسسات الخيرية بمزيد من الدعم والمساندة لهذه الأسر.

وفي سياق منفصل، أوضح عبد الناصر صبح، مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في غزة أن جائحة فيروس كورونا زادت العبء على القطاع الصحي في قطاع غزة بالإضافة إلى التحديات التي كان يواجهها من نقص للأجهزة الطبية والأدوية والمستهلكات الطبية التي تصل إلى نسبة 50%.

وأشاد صبح بدور المانحين في دعم نشاطات منظمة الصحة العالمية في فلسطين، مشيراً إلى أن المنظمة استطاعت الحصول على ثلث الموازنة التي طلبتها لتمويل نشاطات المتعلقة بمجابهة جائحة فيروس الكورونا وقدرها 34 مليون دولار أمريكي.

وأكد على دور منظمة الصحة العالمية في تنسيق الجهود بين السلطات المحلية في غزة والسلطة الفلسطينية في رام الله وكذلك مع الجانب الإسرائيلي وإدخال المساعدات الطبية في أوقات متأخرة.

وأشار مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في غزة إلى أن غزة ستواجه جائحة كورونا عاجلاً أم آجلاً، متمنياً أن يتأخر وقت وصول الفيروس إلى داخل المجتمع حتى يتم الانتهاء من الاستعدادات الطبية اللازمة لمواجهة الأزمة، منوهاً بأن غزة لم تبدأ في منحنى الانتشار وأن الأمر مجرد مسألة وقت.

اقرأ أيضًا 

تعليمات للأطباء بعد إجراء تحليل كورونا (مستند).. والنقابة توجه رسالة للرئيس السيسي

من بينها تفعيل الفرز البصري للمريض .. وزيرة الصحة تكشف خطة الوزارة لموجهة كورونا

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى