الأخبارسلايدر

«كريم»: إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة بتمويل 50 مليون جنيه

قالت إيمان كريم المشرف على المجلس الفومي لذوي الإعاقة إنه يتم إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة بتمويل 50 مليون جنيه.

وأضافت أن الرئيس أصدر توجيها رئاسيا لمجلس الوزراء للعمل على حل العقبات التى تواجه الأشخاص ذوى الإعاقة، خاصة أثناء تعاملهم مع الهيئات والوزارات.

وأكدت أن قرار الرئيس السيسى بإنشاء مصنع وطنى لتصنيع الأجهزة للمعاقين الذين يحتاجون لأجهزة تعويضية وأطراف صناعية وكراسى متحركة، وتمت إضافة جانب مهم وهو عدم اقتصار دور المصنع على الإنتاج فقط بل يمتد إلى الصيانة لها لأن قطع الغيار أحيانا تأتى من الخارج ويتأخر وصولها، مما يضر بالحياة اليومية لذوى الإعاقة.

إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة

وأشارت إلى إجراء تصنيف واقعى للإعاقات ووضع آليات للتعامل معها، لأن التصنيف هو الذى يحدد احتياجات الأشخاص ذوى الإعاقة ويبنى عليه إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة وتحديد الأماكن المناسبة لها، حيث إن آخر إحصاء تم منذ عدة سنوات وقدر عدد العاملين بنحو 13 مليون معاق، هم 7 ملايين إعاقة سمعية و3 ملايين بصرية ومليونا إعاقة حركية ومليون ذهنية مما يتطلب تحديثه.

وأوضحت، في حوار صحفي، أن الإتاحة لممرات المعاقين ومعظمها ليست على المستوى المناسب عند دخول الأشخاص ذوى الإعاقة سواء إعاقة حركية أو بصرية ولا تتم باستخدام الكود الهندسى المخصص له ما يتطلب صدور قرار من الحكومة بإلزام جميع المنشآت به أو عند إنشاء مبان جديدة سواء مدارس أو جامعات أو مكاتب بريد أو بنوكا ليكون مناسبا لدخول وخروج المعاق، وأن تتعامل الوزارات مع المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة كبيت خبرة وطنى فى تقديم الاستشارات والآراء فى قضايا المعاقين وخدماتهم.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة .. تفاصيل استقبال رئيس جامعة حلوان وفد «أمديست»

«القباج»: ذوي الإعاقة ليس مكانهم دور الرعاية والمستشفيات والقضية تنموية بالدرجة الأولى

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى