الأخبارسلايدر

كلية العمارة والتصميم بالأردن تنظم ورشة لدمج ذوي الإعاقة

 

 

 

نظمت كلية العمارة والتصميم في جامعة الشرق الأوسط ورشة حول مشروع “أماكن عمل دامجة للأشخاص ذوي الإعاقة” بالشراكة مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والشبكة العربية للتربية المدنية – أنهر، وذلك انطلاقا من النهج التعاوني والتشاركي بين المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني  .

وتناولت الورشة التي حضرها نائب الرئيس لشؤون الكليات العلمية، الدكتور علاء الدين الحلحولي، ونسقتها عضو هيئة التدريس في كلية العمارة والتصميم الدكتورة آيات الفقرا، تعزيز وصول الأشخاص ذوي الإعاقة لفرص العمل في مناطق شرق عمان والبادية الوسطى من خلال تفعيل لجنة تكافؤ الفرص المنشأة بموجب قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 20 لعام 2017 .

وفي نهاية الورشة كرم مساعد الرئيس لشؤون خدمة المجتمع الدكتور سليم شريف، القائمين على الشبكة العربية للتربية المدنية تقديرا لهم على هذه الورشة.

من زاوية أخرى شارك مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال في الجامعة، الدكتور عبد الرحمن زريق، في فعاليات شهر الابتكار لدولة الإمارات العربية المتحدة بعنوان “الإمارات تبتكر”، وبحضور عدد من مديري القطاعات الحيوية المنتسبين لشركة موانئ أبو ظبي العالمية.

وأكد الدكتور زريق، الذي شارك كأحد المتحدثين الرئيسين في الملتقى، أن أهمية هذه الفعاليات يأتي في سياق الإنجازات المتتالية التي حققتها موانئ أبو ظبي في مجال الابتكار، وأبرزها حيازتها على شهادة المستوى المبتكر للمؤسسات من المعهد العالمي لإدارة الابتكار ( GIMI) وهي أول مؤسسة بحرية في العالم تفوز بهذه الجائزة.

اقرأ أيضًا 

“التضامن”: الشفافية ومكافحة الفساد وميكنة الخدمات أهم أولويات الوزارة

“الحكومة هتعين شوية عاهات” موجه يهين أستاذ لغة عربية من ذوي الإعاقة .. والوزارة تتدخل

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى