تقاريرسلايدر

كلية ذوي الاحتياجات الخاصة ببني سويف .. الأقسام وطريقة القبول

 

تعد جامعة بنى سويف هي أول جامعة على مستوى مصر والوطن العربي، بها أول كلية لعلوم ذوي الاحتياجات الخاصة.

تلك الكلية التي تم تأسيسها لتمد المجتمع بكوادر بشریة مؤھلة علمیًا ومهنيًا باستخدام التقنیات الحدیثة في التعلیم تمكنهم من إجراء البحوث عالیة الجودة والتي تقابل الاحتیاجات المجتمعیة لذوي الاحتیاجات الخاصة.

بما یؤھلھم للعمل في مجالات التربیة الخاصة سواء في المدراس أو المستشفیات أو الجمعیات المھتمة بذوي الاحتیاجات الخاصة داخل مصر وخارجھا.

قال الدكتور أحمد عثمان إن الكلية هي أول كلية مختصة بهذا المجال على مستوى الشرق الأوسط والوطن العربي، وثاني كلية على مستوى العالم بعد ألمانيا.

وأوضح أن رؤية الكلية هي تخريج معلم واختصاصى نفسى ملم بكافة متطلبات المهنة وأحداث الخبرات العلمية المتعلقة بذوي الإعاقة بتخصصاتها المختلفة وبكل التقنيات الحديثة التي تجعل منه معلمًا ومختصًا متميزًا وتؤهله للعمل في مجال التربية الخاصة سواء في المدارس أو المستشفيات النفسية أو الجمعيات الخاصة المهتمة بذوي الاحتياجات الخاصة داخل مصر وخارجها.

أقسام كلية ذوي الاحتياجات الخاصة

وأضاف الدكتور أحمد عثمان، أن أقسام الكلية العلمية 6 أقسام للحصول على درجة البكالوريوس وهي قسم الإعاقة العقلية، والإعاقة السمعية، والإعاقة البصرية، وصعوبات التعلم، والتفوق العقلى والمواهب الخاصة، والاضطرابات السلوكية والانفعالية.

كما أشار إلى أن الأقسام المتعلقة للالتحاق بالدراسات العليا هي أقسام الإعاقة العقلية، والإعاقة السمعية، والإعاقة البصرية، والتفوق والموهبة والتوحد وصعوبات التعلم والتخاطب.

ولفت مؤسس الكلية إلى أن الكلية تقبل الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة وذلك بعد اجتيازهم اختبارات القبول، كما تقبل الطلاب الوافدين من الدول العربية ويخضعون للقوانين المنظمة لقبول الوافدين بمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

مناقشة أول رسالة دكتوراه بكلية ذوي الاحتياجات الخاصة ببني سويف

قانون المرور الجديد 2021 .. زيادة الرسوم والترخيص وقيمة الضرائب

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى