خدماتسلايدر

كل ما تريد معرفته عن إجراءات قبول ذوي الاحتياجات الخاصة بالمدارس اليابانية

ولى الأمر يتعهد بالإطلاع على اللائحة وسداد المصروفات والتطوع 20 ساعة

 

كتب- سليم سامى:

 

حددت وحدة المدارس المصرية اليابانية، التابعة لوزارة التربية والتعليم إجراءات تقدم الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، للالتحاق بها في العام الدراسي المقبل 2020/2021.

وأوضحت الوحدة أنه يجب على ولى الأمر التقدم ورقيًا للمدرسة، في المواعيد المعلن عنها بكافة المستندات المطلوبة شاملة التقارير الطبية الخاصة بطفله لدراستها وعرضها على لجنة مختصة للدراسة ويحق للجنة طلب أي مستندات أخرى إضافية وإصدار قرار بقبول الطفل من عدمه وفق القوانين واللوائح والقرارات الوزارية الخاصة بهذا الشأن.

وأكدت الوحدة، أنه في حالة عدم إفصاح ولى الأمر عن الحالة الصحية لنجله بعد التقدم الإلكترونى سيتم إحالة الأمر لنفس اللجنة واتباع نفس الإجراءات لحسم صحة الالتحاق من عدمه.

3 تعهدات يوقعها ولى الأمر

ويوقع ولى الأمر على إقرار بالعلم والموافقة على قواعد العمل بالمدارس المصرية اليابانية، وسيشمل الإقرار، موافقته على تطبيق النموذج الياباني فى الدراسة والمعروف بأنشطة التوكاتسو بكافة أعبائه داخل وخارج المدرسة وما يستلزمه ذلك من وقت أو مهام، وكذلك القبول بتقديم خدمة تطوعية للمدرسة لمدة 20 ساعة سنويًّا وفقًا للقواعد التى تضعها المدرسة في هذا الشأن.

كما يتعهد ولي الأمر بسداد المصروفات الدراسية على أقساطها وفق المواعيد والجدول الزمنى المحددين من جانب الإدارة وفى حال مخالفة ذلك يتم اتخاذ الإجراءات المقررة قانوناً من دون الحاجة لإرسال إنذار أو إخطار رسميً.

كما يتعهد ولى الأمر بالإطلاع على اللوائح الخاصة بالطلاب وولى الأمر.

ويتم تقديم طلبات الالتحاق بشكل عام فى المدارس المصرية اليابانية للصفوف الدراسية الجديدة عبر البوابة الإلكترونية للمدارس.

غلق باب التقديم في المدارس

وكانت وزارة التربية والتعليم فتحت باب التقديم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية بداية من 20 مايو الماضي ولمدة 15 يومَا، من خلال الرابط التالي https://ejs4students.moe.gov.eg

وأكدت الوزارة أن التقديم سيكون إلكترونيًا لمرحلة رياض الأطفال KG1، على أن يتم الإعلان عن شروط التقدم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمدارس.

يذكر أنه تم افتتاح 41 مدرسة في عدد من المحافظات، والتي تدرس المنهج المصري الجديد، وأنشطة التوكاتسو اليابانية التي تعمل على تنمية شخصية الطفل وتغرس فيه الانتماء والعمل الجماعي.

 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى