تقاريرسلايدر

كورنا يتفشى بين نزلاء الباقيات الصالحات وأنباء عن رفض الأبناء استلام ذويهم وأهل مصر تتدخل والتضامن تتابع

 

أعلنت السيدة هبة السويدي، رئيس مؤسسة أهل مصر، أنها تلقت رسائل إغاثية كثيرة من دار الباقيات الصالحين رعاية المسنين التابعة للدكتورة عبلة الكحلاوي، مفادها انتشار فيروس كورونا بين نزلاء الدار.

وقالت السويدي أنه على الفور تم التواصل مع القائمين على الدار، وتقوم مؤسسة أهل مصر حاليا بالتجهيز لإرسال جميع المستلزمات والملابس الوقائية للدار، ومنظفات ومطهرات، ومستلزمات اخرى، بجانب التوريدات الغذائية اللازمة.

وأضافت السويدي، أنه سيتم توريد وحدتين عناية مركزة تشمل سريرين عناية، وجهازين تنفس صناعي، و2 مضخة ادوية و2 مونيتور.

كما يتم العمل حاليًا على تجهيز قائمة بالحالات المصابة بفيروس كورونا والتي تحتاج الى رعاية طبية وعددهم تعدى ال 20 حالة لتحويلهم للمستشفيات فورا.

وكانت الفنانة نادية مصطفى قد أعلنت عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” عن انتشار فيروس كورونا داخل دار الباقيات الصالحات للمسنين التابعة للدكتورة عبلة الكحلاوي، وهناك نقص تام في أدوات التطهير وأجهزة التنفس الاصطناعي، وعجز في الأدوية، ووجهت رسالة لمتابعيها بضرورة الدعاء لتجاوز محنة فيروس كورونا.

وانتشرت منشورات على موقع التواصل لم يتنسى لموقع نساعد التأكد من صحتها، حول رفض أبناء المقيمين في دار الباقيات الصالحات استلام ذويهم؛ خاصة بعد علمهم بإصابتهم بفيروس كورونا.

وفي سياق متصل، أكدت نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، حالة نزلاء “دار الباقيات الصالحات” لكبار السن بالمقطم بعد إعلان الدكتورة عبلة الكحلاوي تفشي فيروس كورونا بالدار.

وأوضحت وزارة التضامن في بيان لها، الجمعة، أن الوزيرة تواصلت مع الدكتورة عبلة الكحلاوي رئيس مجلس أمناء الجمعية، ووجهت بتوفير كافة الاحتياجات التي طلبتها، وتواصلت مع وزارة الصحة وتم إرسال فريق طبي إلى الدار لمباشرة حالة المصابين .

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي، عدد من الجمعيات الأهلية لمساندة جمعية الباقيات الصالحات ومدها باحتياجاتها العاجلة.

وفي السياق ذاته، أوضحت وزارة التضامن الاجتماعي أن فريقا من الهلال الأحمر المصري بدأ العمل بدار الباقيات الصالحات للتعقيم والتطهير، ومد الدار بكافة المستلزمات الطبية من كمامات وقفازات و”ملايات” وبعض المواد اللازمة للعزل الصحي للحالات المصابة بفيروس كورونا.

وكانت وزيرة التضامن الاجتماعي، تابعت علي مدار اليومين الماضيين حالة المصابين بالدار، وتلقت عدة تقارير عن التدخلات التي قامت بها الوزارة ووجهت عدد من الجمعيات الأهلية لتقديم الدعم اللازم كما تم التنسيق مع وزارة الصحة لإرسال فريق طبي لمتابعة حالات المصابين.

اقرأ أيضًا 

الصحة توضح متى تجري مسحة كورونا والفارق بين الحالات البسيطة والمتوسطة والشديدة

تقليل الحظر وبدء السياحة والطيران وفتح المساجد .. 12 قرارًا من الحكومة لمكافحة تفشي كورونا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى