الأخبار

كيف يمكن تأمين الهاتف المحمول من الاختراق .. مدير مباحث الإنترنت يجيب (فيديو)

 

كشف اللواء على أباظة مدير مباحث الإنترنت السابق بوزارة الداخلية، طرق التأمين من مخاطر اختراق الهاتف المحمول، ومنع اختراق الحاسب الآلي.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن البداية يجب عدم الاتصال بالإنترنت طوال اليوم وعدم توصيله بشبكة «الواي فاي» طالما لم يتم استخدامه.

ضرورة وضع رقم سري لـ الهاتف المحمول

وأشار على ضرورة وضع رقم سري للهاتف المحمول، منعًا لوقوع الهاتف المحمول في يد أي شخص آخر، وهو ما سيسهل عليه عملية نسخ البيانات بسهولة، قائلًا: «في 20 ثانية يمكن مزامنة جميع الرسائل ببرنامج واتس آب».

وشدد على ضرورة اختيار رقم سري معقد لـ«الراوتر» باستخدام أرقام كبيرة وصغيرة ورموز معقدة وأن يكون طويلًا، وتغييره بشكل دوري، محذرًا من خطورة منح الرقم السري للجيران، لأنه في حال ارتكاب جريمة ستظهر الـ IP الخاص بصاحب الراوتر ويصبح هو المتهم.

وحذر اللواء على أباظة من التطبيقات مجهولة الهوية، وأيضًا الروابط الغير مؤمنة، مطالبا بعدم ترك الهاتف لفني الصيانة وقت الإصلاح حال وجود بيانات عليه، مشيرًا إلى أنه في حال بيع الهاتف يجب إزالة جميع البيانات بالمسح ثم السوفت وير، للتأكد من المحو التام، أما الحاسب فيفضل عمل «فورمات» للهارد قبل البيع.

 

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

متحور أوميكرون .. 5 أعراض ترجح الإصابة بفيروس كورونا

الأرصاد الجوية تعلن الطقس الثلاثاء 11 يناير 2022 .. أمطار ورياح مثيرة للأتربة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى