تقاريرسلايدر

لتأهيل ذوي الإعاقة .. برلماني يسأل عن نتائج تطبيق القانون رقم 10 لعام 2018

 

وجه النائب مصطفى السلاب سؤالًا عن نتائج تطبيق قانون ذوي الإعاقة رقم 10 لعام 2018. حيث تقدم النائب محمد مصطفى السلاب، وكيل أول لجنة الصناعة بمجلس النواب، بسؤال إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى كل من رئيس مجلس الوزراء وزيرة التضامن الاجتماعي، بشأن دور برامج التأهيل المهني والتدريب الوظيفي للأشخاص ذوي الإعاقة.

وقال السلاب إن اللائحة التنفيذية لقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة الصادر عام 2018، نصت على التزام الدولة بتوفير فرص الإعداد المهني والتدريب الوظيفي للأشخاص ذوي الإعاقة وفقا لاحتياجاتهم باستخدام التكنولوجيا الحديثة وأساليب الدمج الشامل لبلوغ أقصى قدر من الاستقلالية، مع ضمان الجودة والسلامة والأمان داخل مؤسسات الإعداد المهني وتوفير جميع سبل الإتاحة المكانية والتكنولوجية.

السلاب: التأهيل المهني لذوي الإعاقة أمر هام لتأهيلهم لسوق العمل

وأضاف أن التأهيل المهني والتدريب الوظيفي للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، أمرًا هامًا جدًا، لتأهيلهم لسوق العمل، وفقًا لإمكانياتهم، بحيث يتم دمجهم في المجتمع وتسهيل حصولهم على فرص عمل مناسبة.

وتابع وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، أتقدم بسؤال لكل من رئيس الوزراء ووزيرة التضامن الاجتماعي، بشأن دور الوزارة في برامج التأهيل المهني والتدريب الوظيفي للأشخاص ذوى الإعاقة، وما النتائج التي تم تحقيقها منذ بدء تنفيذ القانون حتى الآن؟

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

موعد صرف معاشات يونيو 2021 

سعر الذهب اليوم الخميس 20 مايو 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى