الأخبار

لتطعيم ذوي الاحتياجات الخاصة .. تونس تحدد يومًا للقاح أصحاب الهمم

 

أعلن رئيس الجمعية التونسية للدفاع عن الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة يسري المزاتي، عن تحديد وزارة الصحة التونسية يوم 11 سبتمبر الجاري لتلقيح ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن يوم التلقيح المكثف ضد فيروس كورونا.

ولفت المزاتي، في تصريح لوكالة تونس للأنباء، إلى أن يوم التلقيح المكثف يوم 11 سبتمبر سيشمل الاشخاص ذوي الاعاقة وأوليائهم في كامل الجمهورية.

وذلك باشراف وزارتي الصحة والشؤون الاجتماعية وبالشراكة مع المنظمة التونسية للدفاع عن الاشخاص ذوي الاعاقة والجمعية التونسية للغة الاشارات، مؤكدا تخصيص أيام أخرى للتلقيح المكثف لذوي الاعاقة.

وبين أنه سيتم تسجيل ذوي الاعاقة المعنيين بالتلقيح في منظومة “ايفاكس” وتلقيحهم اختياريا، مشيرا إلى تهيئة الممرات الخاصة بمراكز التلقيح المعنية لتسهيل ولوج ذوي الاعاقة إليها، وبرمجة نقل ذوي الإعاقة وأوليائهم من المراكز المختصة لذوي الاحتياجات الخاصة نحو مراكز التلقيح.

نقل ذوي الاحتياجات الخاصة لمراكز التلقيح

وأوضح، في ذات الصدد، أنه سيتم بالتنسيق مع السلط الجهوية تحديد قائمة الاشخاص ذوي الاعاقة بالمناطق النائية ونقلهم عبر الحافلات الى أقرب مركز للرعاية الصحية الأساسية أو مركز تلقيح في ذلك اليوم، في حين ستخصص لاحقا حملة تلقيح أخرى من طرف مؤسسة الصحة العسكرية، للاشخاص ذوي الاعاقة القاطنين بمناطق نائية والذين لا يمكن الوصول اليهم.

وفي ما يتعلق بالاشخاص الذين يعانون من إعاقة عميقة بمراكز الرعاية، فتتوجه المصالح الطبية اليهم وتمكنهم من التلقيح على عين المكان بمراكزهم.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

من ذوي الاحتياجات الخاصة .. تفاصيل تعدي أخ على شقيقته جنسيًا

محافظ المنوفية يزور 3 أشقاء من ذوي الإعاقة بمنزلهم “أنا تحت أمركم”

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى