تقاريرسلايدر

لتكليف ذوي الإعاقة بأعمال مناسبة .. تفاصيل تقديم طلب إحاطة بمجلس النواب

لتكليف ذوي الإعاقة بأعمال مناسبة، تقدم النائب محمد عبدالله زين الدين، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه إلى وزيري القوى العاملة، والتضامن الاجتماعي، بشأن عدم توفير فرص عمل تناسب الأشخاص ذوى الإعاقة بالشركات بما يضمن حصولهم على مرتبات مناسبة.

وقال «زين الدين» في طلبه: «تلقيت عددا كبيرا من الشكاوى من الأشخاص ذوى الإعاقة العاملين بالشركات وجهات عمل مختلفة، ضمن نسبة الـ5%، يشكون فيها من تدني رواتبهم الشهرية، بسبب قيام مسؤولي هذه الشركات وجهات العمل بعدم تكليفهم بأى أعمال ويطالبونهم بالبقاء في المنزل دون عمل مقابل تلك المرتبات الزهيدة».

وأضاف أن الأشخاص ذوى الإعاقة في شكواهم أكدوا أنهم طالبوا بتكليفهم بأي أعمال تناسب مستوى إعاقتهم، حتى يحصلوا على رواتب مجزية.

تعيين ذوي الإعاقة على الورق فقط 

وتابع «زين الدين» أن ما يحدث من بعض شركات القطاع الخاص «تعيين ورقي»، قائلا: «وهو ما يعتبر تحايلا على القانون الذي يلزم بتعيين نسبة الـ5% من ذوى الإعاقة، بما يناسب إعاقتهم، بهدف توفير فرص عمل مناسبة، لدمجهم في المجتمع وتحقيق حياة كريمة لهم، وليس مجرد منحهم إعانة شهرية».

دور الحكومة الالتزام بنسبة الـ5% بتعيين ذوي الإعاقة

وتساءل النائب: «أين دور الحكومة ممثلة في وزارتي القوى العاملة والتضامن الاجتماعي في الرقابة على هذه الشركات، فيما يتعلق بالالتزام بنسبة الـ5% بتعيين ذوي الإعاقة، فضلا عن توفير عمل مناسب لدرجات الإعاقة، بما يضمن حصولهم على مرتبات مناسبة تحقق لهم الحياة الكريمة».

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

السيسي: بيع قناة السويس شائعة ونواجه الأكاذيب

رئيس الوزراء: إنشاء وتطوير 50 مستشفى ومركزا صحيا فى سيناء

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى