الأخبارسلايدر

لتوظيف 5% من ذوي الإعاقة .. برلمانية تطلب نسب العاملين في الجهات الحكومية والخاصة

 

تناقش لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، طلب الإحاطة المقدم من النائبة نانسي نعيم، بشأن متابعة الالتزام بتوظيف نسبة 5% من ذوي الإعاقة في الجهات الحكومية والخاصة.

طالب النائب عاطف كعربان، عضو مجلس النواب، وزيرة التضامن الاجتماعي بإصدار بيان دوري لعدد بطاقة الخدمات المتكاملة التي تم اصدراها لذوي الاحتياجات الخاصة.

تأخير إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة 

وقال «كعربان» خلال مناقشة تقرير لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، عـن مشروعي قانونين مقدمين من النائب أشـرف رشـاد الشريف بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء صندوق دعم الأشخاص ذوي الإعاقات، وتأخير صدور بطاقة الخدمات المتكاملة.

وأكدت النائبة دعـاء عريبـي، أن مشروع القانون يهدف إلى تطوير البيئة التشريعية المعنية بتمويل متطلبات تعزيز أوجه الحماية الاجتماعية والاقتصادية وغيرها.

وأكد تقرير اللجنة والذى تم عرضه بالجلسة العامة بأن مصر شهدت في الآونة الأخيرة بدايات حقيقية من أجل إرساء قواعد ثابتة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقات.

قانون إنشاء صندوق دعم الأشخاص ذوي الإعاقة

وأكد النائب على ذلك المشرع الدستوري في العديد من المواد وخاصة المادة (81) منه. تضمنت المادة (1) تعديل عنوان القانون رقم ۲۰۰ لسنة ۲۰۲۰ بإصدار قانون إنشاء صندوق دعم الأشخاص ذوي الإعاقات ليصبح القانون رقم ۲۰۰ لسنة ۲۰۲۰ بإصدار قانون إنشاء صندوق قادرون باختلاف.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

ذوي الإعاقة .. تفعيل مبادرة «إرشاد» لخدمة الحجاج أصحاب الهمم

مجلس النواب يحدد 15 مساهمة لصندوق قادرون باختلاف لتمويل ذوي الإعاقة

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى