سلايدر

لجنة عطاء: تسليم السماعات والأطراف الصناعية والكراسي المتحركة مجانًا لذوي الاحتياجات الخاصة

 

سلمت لجنة عطاء بنقابة الأطباء، اليوم، عدد 35 سماعة طبية لذوي الاحتياجات الخاصة. بتكلفة 110 ألف جنيه. برعاية إشراف الدكتور أحمد فتحي مقرر اللجنة.

وقال إبراهيم الحسيني المدير الإداري للجنة عطاء، إن تسليم السماعات مجانًا بالكامل.

وأشار “الحسيني” لـ “نساعد” إلى تسليم 170 سماعة نهاية الشهر الحالي، لافتًا إلى أن تسليم السماعات بعد كشف طبي واستشارة فريق من خبراء السمعيات متطوعين لخدمة المرضى وذوي الإعاقة.

وعن آلية الكشف والمتابعة لاختيار السماعة المناسبة للمريض، قال محمد أحمد مسؤول إداري بلجنة عطاء، إن الحالات يتم عرضها على لجنة ثلاثية لبيان تفاصيل الحالة، وتحديد السماعة المناسبة لدرجة السمع.

“عبر موقع نساعد” نقابة الأطباء تقدم خدمات طبية لذوي الإعاقة والمرضى .. تعرف عليها

وتابع “أحمد” في تصريحات خاصة لنساعد، أن كل حالة تستلم سماعة طبية مناسبة، لافتًا إلى أن الإجراءات نفسها متبعة في الأطراف الصناعية، والكراسي المتحركة، موضحًا أن الطبيب المختص يحدد لذوي الإعاقة الطرف المناسب حسب مكان البتر، ووزن الشخص، ولا يتم التسليم النهائي إلا بعد مراجعة الطبيب المتابع، مشددًا على تسليم الحالات الأطراف الصناعية والسماعات والكراسي المتحركة بالمجان.

وعبرت سيدة أربعينية عن سعادتها، مؤكدة أن طفلتها كانت تتأثر بشدة في دراستها بسبب ضعف السمع، مناشدة وزيرة التربية والتعليم الاهتمام بالأطفال في المدراس وتخصيص حصص منفصلة مراعاة لظروفهم الخاصة.

وشكرت سيدة نقيب الأطباء، الدكتور حسين خيري، على دعمه المستمر للمرضى، موجهة لنداء لوزيرة الصحة الاهتمام بالمستشفيات خارج القاهرة.

جانب من تسليم السماعات
جانب من تسليم السماعات

يذكر أن نقابة الأطباء تتلقى التبرعات على الأرقام التالية حساب 500555 في أحد البنوك التالية :بنك القاهرة – بنك الكويت الوطني – بنك بيريوس – بنك البركة

أو على  حساب النقابة رقم 48751 / 1 / 122 بجميع فروع بنك مصر.

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى