الأخبارسلايدر

لخدمة ذوي الإعاقة .. تدريب 30 مدرسًا وإخصائيًا لتطوير منظومة الدمج

أعلنت  الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوي الإعاقة عن مشروع رفع كفاءة مدرسي وإخصائيي الدمج إذ يهدف إلى تطوير منظومة التعليم الدمجي بمحافظة دمياط.

وذلك من خلال: تدريب المدرسين والإخصائيين بالصفوف الابتدائية الثلاثة الأولى على مهارات التعليم الأساسية فى حالة التدريس المباشر والتدريس عن بُعد، تدريب أخصائي الدمج بالجمعيات الشريكة على أدوات قياس واكتشاف حالات الطلاب ذوي الإعاقة واضطراب طيف التوحد والإعاقة الذهنية.

ووضع البرامج والخطط العلاجية لها، توفير الأدلة المنهجية وأدوات القياس المساعدة للتعليم الدمجي للطلاب ذوي اضطراب طيف التوحد والإعاقة الذهنية، والتدريب على تقديم خدمات التأهيل والاستشارات في مجال التعليم الدمجي (المباشر والإلكتروني) للطلاب ذوي اضطراب طيف التوحد والإعاقة الذهنية.

جدوى الدمج التعليمي لذوي الإعاقة 

واستهدف المشروع تدريب 30 مدرسًا وإخصائيًا بالمحافظة من مدرسي المدارس النظامية الدامجة وإخصائيين الدمج بالجمعيات، حيث تمثلت محاور التدريب على التوعية باضطراب طيف التوحد والإعاقة الذهنية، واستراتيجيات تعليم الطلاب ذوي التوحد والإعاقة الذهنية، واستراتيجيات إدارة السلوك الطلاب، وطرق التعامل مع أولياء الأمور، واستراتيجيات التعلم عن بعد، واستراتيجيات التعليم المتمايز، وجدوى الدمج التعليمي وسبل تنفيذه وتخطي العقبات.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

السيسي: ذكرى تحرير سيناء عزيزة وغالية على قلب كل مصري وعربي

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في مصر 25-4-2023

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى