الأخبارسلايدر

لذوي الإعاقة ..التنظيم والإدارة: قانون الخدمة المدنية ألزم الدولة بتخصيص نسبة 5% من الوظائف

 

أكد الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، على إلزام قانون الخدمة المدنية الدولة بتخصيص نسبة 5% من الوظائف لذوي الإعاقة.

وأشادت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بجهود الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في الحرص على توفير كل سبل الإتاحة المستجيبة لكل الإعاقات في عملية تدريب وتقييم ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرة إلى أنه تم الاتفاق مع الجهاز على أن تتولى الوزارة إعداد وتجهيز مجموعة من القاعات المستجيبة لاحتياجات الأشخاص ذوي الهمم في عملية التقييم وإجراء الاختبارات المتعلقة بالتوظيف.

القباج: نتعامل مع دعم ذوي الإعاقة من منظور الحماية التأمينية والاجتماعية

وأشارت نيفين القباج إلى أن الوزارة تتعامل مع قضية دعم ذوي الاحتياجات الخاصة من منظور الحماية التأمينية والاجتماعية، وتحرص على تمكينهم من الحصول على حقوقهم في فرص العمل الملائمة لإعاقتهم.

وذلك عقب تأهيليهم وتدريبهم بمراكز التأهيل التابعة للوزارة وكذلك في المراكز التابعة للجمعيات والمؤسسات الأهلية والتي لا يمكن إغفال دورهم الكبير في التنسيق والتعاون مع الوزارة، لافتة إلى أن حجم الدعم المقدم لذوي الإعاقة يبلغ 5 مليارات جنيه سنويا.

ومن جانبه، وجه الدكتور صالح الشيخ، الشكر لوزيرة التضامن الاجتماعي على الجهد المبذول لدعم ومساندة ودعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، مشددا على حرص الجهاز على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتحقيق تكافؤ الفرص والمساواة بين المواطنين وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من الحصول على حقوقهم.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

وزارة التضامن إنشاء قاعات لإجراء اختبارات التوظيف لذوي الإعاقة

إتاحة تطبيقات ذوي الاحتياجات الخاصة مجانًا في رمضان 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى