الأخبار

لذوي الإعاقة السمعية .. دورة تدريبية لريادة الأعمال والتمكين بقنا

نظمت جمعية النور للمكفوفين وذوي الإعاقة في محافظة قنا، تدريبًا، لدعم الشراكات الناشئة من صغار المزارعات بقرى الجبلاو، ضمن أنشطة مشروع رائدات في القطاع الأخضر، لدعم ذوي الهمم من الإعاقة السمعية.

وقالت داليا إبراهيم، استشاري التدريب والتنمية، إن التدريب يهدف إلى دعم الشركات الناشئة من صغار المزارعات فنيا وماليا، أن البرامج التدريبية المقدمة إلى تدريب آليات إدارة المشروعات، وعمل دراسات الجدوى والتسويق الجيد ويوجد مجموعه من التدريبات الحرفية.

الاستعانة بمترجم إشارة لذوي الإعاقة السمعية 

وأوضحت أنه تم الاستعانة بالأستاذ أحمد غنيم، مترجم الإشارة، لذوي الإعاقة السمعية من شركاء الشركات بمجموعة من المهارات التدريبية، التي تفاعل معها جميع المتدربين، في جو يسوده الفاعلية والنشاط والحب لاختراق السوق بإدارة جيدة، وجودة في التحكم بالإدارة المالية، بعيدة عن الخسارة وأليات تسويق متنوعة، تتناسب مع طبيعة العملاء المستهدفين.

وتابعت نجاح ياسين، مدير جمعية النور للمكفوفين وذوي الإعاقة، أن المشروع يهدف للتوعية لأصحاب المشروعات الصغرة وبناء قدرات أصحاب الشركات الناشئة، وتنمية الرائدات من أصحاب الإعاقة خاصة السمعية، والعمل على تنمية قدراتهم التسويقية والإدارية وكيفية عمل دراسات الجدوى لتنمية مشروعاتهم القائمة أو الراغبين في البدء فيها.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

تكريم ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة السادات

«حياة كريمة»: نوفر طلبات ذوي الإعاقة وقاعدة بيانات مسجل بها 7000 شخص

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى