تقاريرسلايدر

لذوي الإعاقة .. القومي للاتصالات يلزم شركات المحمول بكود أصحاب الهمم

 

ألزم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات شركات الهاتف المحمول بتطبيق كود ذوي الإعاقة.  جاء ذلك خلال مناقشة لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد بدوي خلال اجتماعها، طلب النائبة هند حازم حبيب بشأن خطوط عاجلة لتفعيل كود الإتاحة لمستخدمي الكراسي المتحركة من ذوي الإعاقة بجميع فروع شركات الاتصالات والسنترالات.

أكد المهندس محمد إبراهيم رئيس قطاع الحوكمة بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، اهتمام الجهاز بدعم وتمكين ذوي الهمم.

وأشار إلى أنه في ضوء الخطوات المتخذة من الجهاز لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة، تم إلزام شركات المحمول بتطبيق الكود الهندسي الخاص بذوي الإعاقة في فروع شركات المحمول.

 تسهيل دخول ومعاملات ذوي الإعاقة في الفروع

وأضاف رئيس قطاع الحوكمة بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أنه من هذا المنطلق سيكون هناك تسهيل في دخول ذوي الاحتياجات الخاصة إلى الأفرع.

بالإضافة إلى تسهيل إنهاء معاملاتهم، موضحا الجهود والمبادرات التي أعلنها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات فى مجال دعم وتمكين ذوي الهمم.

وكانت النائبة هند حازم، أمين سر لجنة التضامن والأسرة بمجلس النواب، قد طالبت بخطوط عاجلة لتفعيل كود الاتاحة لمستخدمى الكراسى المتحركة بجميع فروع شركات الاتصالات والسنترالات، وذلك بما يتسق مع نهج الدولة في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم الأشخاص ذوى الإعاقة.

وأشارت البرلمانية إلى التنسيق بين المجلس النيابي والجهات التنفيذية من أجل تفعيل قانون الاشخاص ذوى الإعاقة الصادر برقم 10 لسنه 2018.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

سند .. نظارة ذكية لمساعدة المكفوفين بهندسة المنصورة

سعر الذهب اليوم الخميس 10 يونيو 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى