الأخبارسلايدر

لذوي الإعاقة .. جامعة سوهاج تبحث آليات تفعيل مبادرة سفراء التميز

 

بحث الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، كيفية تنفيذ مبادرة سفراء التميز لذوي الإعاقة، بحضور الدكتور عماد الصوينع مدير مركز نور البصيرة، والدكتورة سلمى عبد المنعم نائب مدير المركز.

التمكين الاقتصادي للأشخاص ذوي الإعاقة

وقال رئيس الجامعة، إن الهدف من الزيارة هو عقد شراكة فاعلة من أجل تنفيذ المبادرة الوطنية سفراء التميز، التي تستهدف التمكين الاقتصادي للأشخاص ذوي الإعاقة من سن 21 إلى 45 سنة، مضيفًا أن هدف المبادرة الرئيسي هو دعم وتعزيز مكانة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، باعتبارهم قوة اقتصادية واجتماعية قادرة على المساهمة في التنمية بمشروعات واستثمارات يتحمل من خلالها أصحاب الأعمال من ذوي الهمم مسئوليتهم الوطنية في التنمية المجتمعية والبشرية والتوظيف لجميع المصريين.

وأضاف رئيس الجامعة، أنه تمت مناقشة إمكان تنفيذ المبادرة من خلال إعداد برنامج ريادة أعمال للأشخاص ذوي الهمم في كافة القطاعات، مثل الزراعي، الصناعي، الاقتصاد الأخضر والقطاعات الخدمية، وأن الجامعة ستكون الشريك الرئيسي لتنفيذ المبادرة الوطنية في محافظة سوهاج، والتي من المتوقع أن تحقق نجاحات مثمرة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

تدريب ذوي الإعاقة على مهارات العمل الحر بالمجلس القومي

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء في مصر 23-11-2021 .. انخفاض سعر الجرام

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى