تقاريرسلايدر

لذوي الإعاقة .. مجلس النواب يحيل الأثر التشريعي للقانون رقم 10 لعام 2018 للجنة

 

قال النائب عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب، إن رئيس مجلس النواب المستشار حنفي جبالي، أحال موضوع قياس الأثر التشريعي لقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، للجنة؛ لبحث كافة المشاكل والعقبات التي تواجه تفعيل القانون، والوقوف على مدى تنفيذه.

واجتمعت لجنة التضامن بحضور ممثلي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، لبحث دور الجهاز في مبادرة دعم وتمكين والخطط المستقبلية لدعم الأشخاص ذوي الهمم بدعوة الجهاز القومي في الاتصالات.

وقال القصبي: “إننا أمام نموذج نجاح في وزارة الاتصالات بتقديمها مبادرتين لدعم ذوي الهمم، تبعث بها برسالة أمل أن مصر تستطيع أن تحقق الآمال وتستجيب للطموحات في ظل قيادة مصرية أصيلة تواجه كل التحديات بالعلم والإرادة والصبر ولتحقيق النجاح”.

وأضاف أن اللجنة مسؤولة عن قياس الأثر التشريعي لقانون ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018، حيث اتضح أن قياس الأثر التشريعي الهدف منه أن يبين أن هناك بعض الجهات نجحت في تفعيل القانون وجهات أخرى أخفقت في تنفيذه.

لجنة التضامن تطالب الوزارات بتفعيل قانون ذوي الإعاقة

وطالب رئيس لجنة التضامن، أن تسير كافة الوزارات المعنية بالقانون، مثلما فعلت وزارة الاتصالات بتفعيل قانون ذوي الإعاقة، وبتفعيل باقي القوانين التي صدرت، والتي تمس المواطن، مطالبا التنفيذيين في مؤسسات الدولة بتحديث معلوماتهم التشريعية حول القوانين التي صدرت والمتعلقة بخدمة المواطنين.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم 3 يونيو 2021

سعر الذهب اليوم الخميس 3 يونيو 2021

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى