الأخبارسلايدر

لذوي الإعاقة .. مجلس النواب يوصي بدعم اللجنة البارالمبية وتغيير مسماها

 

أوصى مجلس النواب بدعم اللجنة البارالمبية لذوي الإعاقة وتغيير مسماها. جاء ذلك خلال مناقشة لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب برئاسة الدكتور محمود حسين، استعدادات اللجنة البارالمبية المصرية لدورة الألعاب البارالمبية المقامة بطوكيو والوقوف على مدى جاهزية اللاعبين المتأهلين والمراكز المتوقع تحقيقها في كل لعبة من الألعاب المشاركة.

مصر تشارك في دور طوكيو بسبع ألعاب لذوي الإعاقة

استعرضت الدكتورة حياة خطاب رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، نبذة عن اللجنة موضحة أنها الهيئة الرسمية المسؤولة عن رياضات ذوي الإعاقة لجميع أنواع الإعاقات المختلفة للرجال والسيدات، مضيفة أن اللجنة ستشارك خلال تلك الدورة في سبع ألعاب رياضية في حين شاركت في دورة ريودي جانيرو المقامة بالبرازيل في أربع ألعاب فقط .

وأضافت أن هناك بعض المشكلات التي تواجه الأبطال الرياضيين أهمها ارتفاع أسعار الأجهزة التعويضية والتي تؤثر على أداء اللاعب بشكل كبير فكرسي تنس الطاولة يتكلف تقريبًا 100 ألف جنيه.

وثمنت جهود الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في تقديم كل أشكال الدعم المادي والمعنوي للأبطال الرياضيين والتي تمثلت في إصدار قراره بتشكيل ” لجنة إعداد البطل البارالمبي ” برئاسة الدكتور محمد صبحي حسانين والتي تضم مجموعة من الخبراء الرياضيين فضلاً عن الدعم المادي المقدم من الوزارة والذي بلغ 10 مليون و981 ألف جنيه.

وطالب حسين، وزارة الشباب بزيادة الدعم المخصص للجنة اعداد البطل البارالمبي وللجنة البارالمبية المصرية لزيادة أنشطتها، وأوصي رئيس لجنة الشباب بتدشين مشروع براعم البارالمبيين أسوة بمشروع المواهب للأسوياء الذي تتبناه وزارة الشباب والرياضة، وكذلك تغيير مسمى ذوي الإعاقة إلى ذوي الهمم والقدرات الخاصة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

مجلس ذوي الإعاقة فيديوهات التبرع التي تقرن العوز بالإعاقة مرفوضة

تفاصيل ندوة دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع بمكتبة مصر العامة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى