تقاريرسلايدر

لذوي الاحتياجات الخاصة .. القومي للاتصالات يدشن تطبيقًا لتواصل أصحاب الهمم مع الشركات

 

أعلن المهندس محمد إبراهيم، رئيس قطاع حوكمة السوق بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، عن إعداد تطبيق على الإنترنت لذوي الاحتياجات الخاصة فئة الصم والبكم، لتسهيل تواصلهم مع شركات الاتصالات وإنجاز خدماتهم وطلباتهم من المنزل.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور عبد الهادي القصبي، بحضور ممثلي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، المهندس محمد إبراهيم، رئيس قطاع حوكمة السوق، ومحمد عبد الفتاح، مدير عام كبار العملاء بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، لبحث دور الجهاز في مبادرة دعم وتمكين والخطط المستقبلية لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة بدعوة الجهاز القومي في الاتصالات.

استراتيجية كاملة يعمل عليها الجهاز لدعم وتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة

وأكد أن هناك استراتيجية كاملة يعمل عليها الجهاز لدعم وتمكين ذوي الهمم، وهناك مبادرات وعروض لذوي الإعاقة، والكثير من التطبيقات الأكثر استخداما لمتحدي الإعاقة، بإتاحة الاستهلاك المجاني لهم.

وتابع: خصصنا خط متحدي الإعاقة، وكانت بداية تقديمه يوم عيد الفطر، بخصم 50% على الباقات طول العمر، من مكالمات شخصية وخط إنترنت وغيرها، وتوجد أكثر من باقة، وهذا الخط متاح حاليا، للشركات الأربع للاتصالات، وكانت هناك مشاكل في البداية بالنسبة لتقديم الأوراق المطلوبة وتم تلافيها، ومن يحصل على الخط له الأولوية في الخدمة.

وأوضح أنه بالنسبة للصم والبكم، وصعوبة تواصلهم مع الكول سنتر لحل أية مشكلة لهم مع الشركات، فتم إتاحة تطبيق على الإنترنت للصم والبكم يشرح لهم، ويسهل تواصلهم مع الشركات وخدمات العملاء من المنزل.

وتابع ممثل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات: “أخذنا كل كلمة في القانون ونشتغل عليها، وتحدثتا مع شركات المحمول أن يكون الخط دائما، وتطوير بعض التطبيقات، وأية شكوى من أي مواطن يتم التعامل معها على الفور لحلها”.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

مجلس النواب: مصر تحقق إنجازات جديدة كل يوم ويجب أن تصل للمواطن البسيط

لذوي الإعاقة .. مجلس النواب يحيل الأثر التشريعي للقانون رقم 10 لعام 2018 للجنة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى