تقاريرسلايدر

لذوي الاحتياجات الخاصة .. تفاصيل مبادرة وكالة الفضاء الأوروبية

 

دشنت وكالة الفضاء الأوروبية مبادرة لذوي الاحتياجات الخاصة لإشراك الأشخاص الذين يعانون من قصور في الأطراف السفلية أو قصر القامة في مهمات مستقبلية إلى القمر.

مبادرة ذوي الاحتياجات الخاصة تشجع أصحاب الإعاقات على التقديم

وتعد مبادرة ذوي الاحتياجات الخاصة المبادرة الأولى من ESA منذ عام 2008، وتتميز بمخطط تجريبي يشجع الأشخاص الذين يعانون من إعاقات على التقديم، سواء كانوا الأشخاص الذين فقدوا أقدامهم أو أرجلهم السفلية، من بتر أو عيوب خلقية، وكذلك الأشخاص الذين تقل أطوالهم عن 130 سم (4 أقدام و 3 بوصات).

وأعلنت الوكالة الموعد النهائي لاختيار رائد الفضاء القادم لوكالة الفضاء الأوروبية (ESA) الأسبوع المقبل، ومن المرجح أن يسافر المرشح الناجح إلى القمر بحلول عام 2030.

ووفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، تم إطلاق هذه المبادرة في فبراير بهدف تدريب جيل جديد من رواد الفضاء من أي دولة عضو في وكالة الفضاء الأوروبية ESA.

كما تبحث وكالة الفضاء الأوروبية عن 26 رائد فضاء، ستة رواد فضاء دائمون و20 من جنود الاحتياط الذين يمكن استدعاؤهم حسب الحاجة.

ومددت الوكالة الموعد النهائي من 31 مارس الأصلي إلى 18 يونيو لمنح سكان دولة ليتوانيا العضو الجديد في ESA الوقت للتقدم، لكن تغيير الموعد النهائي ينطبق على الأشخاص من أي عضو في ESA.

وفي حين أنه من الممكن التقديم حتى 18 يونيو، حذرت وكالة الفضاء الأوروبية من أنه قد يكون من الصعب الحصول على شهادة طبية في الوقت المناسب، لذلك توصي بالتقدم في أقرب وقت ممكن.

ويجب على المتقدمين الخضوع للفحص الطبي المطلوب من جانب طبيب معتمد من قبل الهيئة الطبية الوطنية للطيران.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

وزارة التعليم: توفير كل سبل الرعاية لحالات دمج ذوي الاحتياجات الخاصة

لذوي الاحتياجات الخاصة .. ما هي أهمية قراءة القصص للأطفال؟

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى