خدماتسلايدر

لذوي الاحتياجات الخاصة .. لماذا ألغى الشهر العقاري توكيل سيارة المعاقين؟(مستند)

 

ألغت مصلحة الشهر العقاري صدور توكيل لذوي الاحتياجات الخاصة، وأكد نص القرار التعميم على منع إصدار توكيل سيارة المعاقين، بكافة فروع مصلحة الشهر العقاري بكل المحافظات.

عدم قبول تحرير توكيل لسيارة ذوي الاحتياجات الخاصة

أصدر جمال ياقوت، رئيس مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، منشورًا فنيًا إلى مكاتب الشهر العقاري ومأمورياتها ومكاتب التوثيق وفروعها والإدارات العامة بالمصلحة بجميع المحافظات، يتضمن عدم قبول تحرير توكيلات لإدارة السيارة أو الوسيلة المرخصة باسم الشخص ذوي الاحتياجات الخاصة بمكاتب الشهر العقاري والتوثيق.

وطالب «ياقوت» في المنشور بـ«ضرورة الاطلاع على رخصة السيارة، للتأكد من أن السيارة محل التوكيل غير مخصصة للشخص ذي الإعاقة، وذلك عند تحرير توكيلات متعلقة بإدارة أي سيارة بصفة عامة».

لماذا ألغى الشهر العقاري توكيل سيارة المعاقين؟

نصت المادة رقم 75 بند 8 من لائحته القانون رقم 10 لعام 2018 التنفيذية على عدم قبول تحرير توكيلات لإدارة سيارة المعاق أو الوسيلة المرخصة باسم الشخص ذوي الإعاقة بمكاتب الشهر العقاري والتوثيق.

الشهر العقاري 1

وأوضح نص المادة «أنه يتعين على مكاتب الشهر العقاري والتوثيق عند تحرير أي توكيلات متعلقة بإدارة السيارة أو المركبة المرخصة للشخص ذي الإعاقة، حتى لو كان التوكيل يقتصر على إدارة السيارة فقط».

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

رسميًا .. الشهر العقاري يُلغي إصدار توكيلات سيارات ذوي الإعاقة (مستند)

أداة لرصد رضا ذوي الاحتياجات الخاصة عن المواقع الإلكترونية “مدى”

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى