الأخبار

لرعاية الأطفال ذوي الإعاقة .. المغرب تدرب 43 أسرة

 

تسعى دولة المغرب إلى رعاية الأطفال ذوي الإعاقة، حيث أطلقت جمعية “أنا معاق للطفل والأسرة الوطنية” المتواجدة في جماعة سيدي علال البحراوي بالمغرب (40 كلم شرق الرباط)، مستهل الأسبوع الحالي برنامجًا تكوينيًا يمتد على مدى ثلاثة أسابيع، موجهًا للأسر التي تشتغل في مجال المساعدة الاجتماعية لذوي الاحتياجات الخاصة بالمنطقة.

ورش تدريب لأسر الأطفال ذوي الإعاقة 

يعتمد هذا البرنامج توجيه ورشات تكوينية لعدد 43 أسرة من التي يعيش بين أفرادها طفل يعاني من إعاقة معينة.

كما سيستفيد عدد من الأسر بالمنطقة من حصص يتعلمون فيها عددًا من المهارات والتقنيات في مجال رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. أكدت الجمعية أنها بدأت منذ تأسيسها بالاشتغال على مشروع لرعاية الأطفال ذوي الإعاقة.

وبعد ذلك فكرت في مبادرات أخرى أكثر توسعًا فكانت من بينها الدورات التكوينية التي تركز على إِشراك أطر التربية والأسر من أجل مواكبة الأشخاص المعاقين بحيث تكون دورة أساسية في التربية الخاصة موجهة للمربين الذين سيرافقون الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة بمنطقة سيدي علال البحراوي، وتحتوي على حالات مختلفة منها إعاقة التوحد، والثلاثي الصبغي، والإعاقة الذهنية”.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا  

إصابة مسنة من ذوي الاحتياجات الخاصة باعتداء للمستوطنين جنوب الخليل

التضامن: السيسي يدعم الجهود التطوعية لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى