تقاريرسلايدر

لرعاية ذوي الإعاقة .. «التضامن»: 500 مركز تأهيل على مستوى محافظات الجمهورية

 

أكدت وزارة التضامن الاجتماعي، أن لديها 500 مركز لتأهيل ورعاية أشخاص ذوي الإعاقة على مستوى محافظات الجمهورية، موضحة أن ضمن أولويات الوزارة في المبادرة الرئاسية “حياة كريمة هو الاكتشاف المبكر للإعاقة.

العمل على ميكنة الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة

وأضافت الوزارة العمل على إنشاء مراكز للاكتشاف المبكر فى قرى ومراكز المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، علاوة على تطوير المكاتب القائمة، كما يتم العمل على ميكنة الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة بهذه المراكز وتدريب العاملين بها حتى يتم توفير الخدمة بشكل جيد للفئات المستهدفة.

وعن شروط حصول المعاق على سيارة، أكدت الوزارة أن كل الأشخاص ذوي الإعاقة والصادر لهم بطاقات خدمات متكاملة يحق لهم الحصول على سيارة معفاة من الرسوم الجمركية، وفيما يخص القانون الساري حاليا هناك ضوابط للجمع بين معاشين خاصة فيما يتعلق بالمرأة فاذا كانت مطلقة أو أرملة وتستحق يتم الجمع لها، أما المتزوجة فليس لها الحق في معاش والدها طبقا لما ذكره القانون”المعاشات المستحقة”، لافة إلى أن الموضوع قيد الدراسة من جهة التأمينات لأنه مطلوب دراسات اكتوارية للوصول لرأي قانوني.

وفيما يخص شكاوى التسجيل علي الموقع الخاص ببطاقات الخدمات المتكاملة، أشارت الوزارة إلى أن أغلب من يرغب في تسجيل بياناته لم يكن علي دراية بضرورة التسجيل أولا على موقع وزارة الصحة حيث تعتبر خطوة أساسية للوصول إلى مكاتب التأهيل التى يصل عددها إلى 225 مكتب تأهيل علي مستوي الجمهورية، بالإضافة إلى 27 إدارة تأهيل لإصدار البطاقات.

ووأكدت الوزارة أن التسجيل على الموقع أصبح سهلا للغاية، و لم يستغرق المتقدم وقتا طويلا لحجز بياناته، حيث أن الموقع له توقيت معين للتسجيل وفي حالة عدم فتحه يقوم بحفظ بيانات الشخص لحين إعادة فتحه مرة أخرى، موضحا أن الوزارة تجري حاليا ربط شبكي مع وزارة الصحة يشمل كافة خدمات التضامن، هذا بخلاف وجود ربط شبكي بالفعل بين الموقعين في عدة خدمات آخرى.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

أكاديمة ذوي الإعاقة: دعم البحث العلمي لإتاحة التكنولوجيا لأصحاب الهمم

رابط الشبكة القومية لخدمات ذوي الإعاقة .. التقديم على وظائف برواتب تصل لـ 6 آلاف جنيه

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى