خدماتسلايدر

لقاح كورونا .. الصحة: عدم الالتزام بوجود رسالة أو الارتباط بمركز محدد (ضوابط التطعيم الجديدة كاملة)

 

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، الانتهاء من تحديث ضوابط لقاح كورونا في مصر.

ضوابط لقاح كورونا 

وأوضح الدكتور خالد عبدالغفار، أن التطعيم بالجرعة الثانية من لقاح كورونا أصبح متاحا في أي مركز تطعيمات، دون الارتباط بمركز محدد.

وأضاف «الوزير» أنه تقرر إتاحة التطعيم بالجرعة التنشيطية في أي مركز تطعيمات، ما لم يستقبل المواطن رسالة تفيد بالتوجه إلى مركز محدد.

وأكد أن التطعيم بالجرعة التنشيطية لمن تزيد أعمارهم عن 65 سنة، سيكون بعد 3 أشهر من تاريخ الحصول على أخر جرعة، بينما تكون الجرعة التنشيطية للأقل من 65 عاما بعد 6 أشهر.

ونوه الوزير إلى أنه وفقا لنتائج عدة دراسات علمية، تقرر الحصول على الجرعة التنشيطية لمن تلقى لقاح «چونسون» بعد شهرين فقط من تاريخ التطعيم.

كشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، عن إجمالي التطعيمات بلقاح كورونا حتى الآن.

وقال “عبدالغفار” في تصريحات اليوم، إن إجمالي من حصلوا على الجرعة الأولى يبلغ 40.5 مليون مواطن، فيما حصل 30.3 مليون مواطن على التحصين الكامل.

ولفت إلى حصول 1.2 مليون مواطن على الجرعة الثالثة التنشيطية.

كانت وزارة الصحة والسكان، أصدرت 3 تعليمات جديدة إلى مديريات الشؤون الصحية على مستوى الجمهورية، بشأن منظومة تلقي لقاحات كورونا.

وبحسب خطاب أرسله قطاع الطب الوقائي إلى مديريات الشؤون الصحية، فإن هذه القرارات تتضمن مد فترة السماح لتلقي التطعيم منذ تلقى رسالة التطعيم ضد فيروس كورونا كالتالي:

– الجرعة الأولى لمدة أسبوع من تلقي الرسالة

– الجرعة الثانية لمدة شهر ونصف من تلقي الرسالة

– الجرعة الثالثة (الجرعة المنشطة) لمدة شهرين من تلقي الرسالة

كما تضمنت التعليمات تطعيم الأشخاص فوق 65 عامًا بالجرعة التنشيطية بعد 3 أشهر من التطعيم بالجرعة الثانية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

شعبة المخابز: ارتفاع أسعار الخبز السياحي..ولا مساس بالمدعم

للأبطال ذوي الإعاقة .. مؤسسة هانس الألمانية تكرم الأبطال البارلمبين  غدا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى