الأخبارسلايدر

لقاح كورونا .. الموافقة على تطعيم الأطفال من سن عامين لـ 11 عامًا

 

كشفت شركة فايزر عن الموافقة على لقاح كورونا لجميع الأطفال الذين تزيد أعمارهم على عامين بحلول الخريف المقبل.

حيث أوصت اللجنة الاستشارية لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها رسميًا بتعاطي لقاح كورونا للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15عامًا.

قال مسئول تنفيذي في شركة فايزر، في بيان رسمي إن البيانات في تجربة منفصلة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين و11عامًا قد تكون متاحة بحلول الخريف، موضحًا أنه إذا أظهرت البيانات أن اللقاح آمن وفعال فقد يحصل على الموافقة للأطفال الأصغر سنًا من هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية “FDA ” قبل نهاية العام.

يناقش الآباء وخبراء الصحة، ما إذا كان سيتم إعطاء لقاح كورونا للأطفال الذين يشكلون 0.1 % فقط من وفيات كورونا، على الرغم من أن الأطفال نادرًا ما يدخلون المستشفى أو يموتون بسبب كورونا، إلا أن الحالات آخذة في الارتفاع، وهو ما يمثل 24 % من جميع الإصابات الجديدة الأسبوع الماضي.

قال الدكتور ويليام غروبر، النائب الأول لرئيس شركة فايزر للبحث والتطوير الإكلينيكي للقاحات، إن البيانات الخاصة بأولئك الذين تتراوح أعمارهم بين عامين و11عامًا قد تكون متاحة بحلول الخريف.

لقاح كورونا يسمح بعودة الحياة الطبيعية 

وأضاف، هذا يوفر فرصة لحماية المراهقين من كورونا على الرغم من أنهم أقل عرضة للإصابة بمرض حاد، والأهم من ذلك، أنه يسمح للمراهقين بالعودة للانخراط في الأنشطة الرياضية، ويكونوا قادرين على العودة إلى المدرسة، ليتمكنوا من الانخراط في نادي الدراما أو التجمع في مجموعات.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

حالة الطقس .. وارتفاع درجات الحرارة بكل المحافظات والقاهرة 34

أخبار فلسطين اليوم .. جيش الاحتلال يعتدي على المُصلين بالأقصى و109 شهيد(صور) 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى