الأخبار

لقاح كورونا: هل يسبب الإصابة بالمرض للشخص المتلقي؟

كتبت: غادة سويلم

لا يزال لقاح كورونا يطرح العديد من التخوفات لدى الكثير من المواطنين.. لهذا طرحت وزارة الصحة والسكان سؤالاً، حول مدى خطورة اللقاح على الشخص المتلقى؟

هل يسبب لقاح كورونا الإصابة بالمرض للشخص الذي يتلقى اللقاح؟

وأجابت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك” بأن اللقاح لا يسبب المرض للشخص الذي يتلقاه، لكنه يدفع جهاز المناعة إلى الاستجابة قدر الإمكان، كما لو كانت استجابته الأولى للفيروس.

وتابعت الوزارة: للتسجيل وحجز لقاح كورونا يرجى الدخول على الموقع الإلكتروني www.egcovac.mohp.gov.eg

أو التوجه لأقرب وحدة صحية (للمواطنين الذين يواجهون صعوبة في التسجيل إلكترونيًا)، وللمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على الخط الساخن: 15355.

رابط تسجيل الحصول على لقاح كورونا من وزارة الصحة المصرية

هل يسبب لقاح كوفيد- 19 الإصابة بالمرض للشخص الذي يتلقى اللقاح؟
هل يسبب لقاح كوفيد- 19 الإصابة بالمرض للشخص الذي يتلقى اللقاح؟

ويبحث الكثير من المواطنين، عن رابط تسجيل الحصول على لقاح كوفيد – 19، من وزارة الصحة المصرية من أجل تلقي اللقاح، خاصة بعد أن أعطى الموقع الأولوية في الحصول على لقاح فيروس كورونا، للفئات المستحقة تلقائيًا، وذلك حسب السن والأمراض المزمنة. والحالة الصحية، وفقًا للبيانات التي تم إدخالها على الموقع.

كما خصصت الوزارة موقعًا إلكترونيًا للحصول على المعلومات المتعلقة بلقاحات فيروس كورونا المستجد، والتسجيل لتلقي اللقاح، ويمكن الدخول عليه من هنــــــــــا.

خطوات الحصول على لقاح كوفيد- 19

– يتم ادخال البيانات التعريفية الخاصة بك، مثل الاسم والرقم القومي. وبيانات التواصل مثل رقم هاتفك الشخصى.

– كما يستقبل المواطن بعد ذلك، على هاتفه المحمول رمزًا التحقق للتأكد من صحة الرقم. ويتم التأكد إذا كان هناك حساب واتس آب، خاص بالرقم لسهولة التواصل.

– وعن الخطوة التالية، فتتمثل في تحديد المحافظة وأقرب وحدة صحية، يرغب المواطن في الحصول على اللقاح بها.

– ينتقل المواطن بعد ذلك، إلى الخطوة الأخيرة في عملية التسجيل، فهي تتمثل في إدراج صورة الرقم القومي. أو جواز السفر وكذلك إدراج صور لتقارير طبية.

– ثم يوافق المواطن بعد ذلك، على ثلاثة إقرارات هم: الموافقة على البيانات الخاصة باللقاح. والموافقة على البيانات التي قام بإدخالها، والموافقة على تلقي جرعتي اللقاح.

– سيتم إعطاءك الموافقة على الإقرارت الثلاثة، و يتم إعطاء رقم حفظ خاص لا يتكرر لكل مواطن. ويمكن من خلاله المتابعة بعد ذلك.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

طريقتان لحصول ذوي الإعاقة على الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية

أسباب إغلاق موقع الكشف الطبي للتقديم على سيارات ذوي الإعاقة

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى