الأخبارسلايدر

للانتظار في أماكن ذوي الإعاقة .. 2539 مخالفة بالسعودية

 

ضبطت الإدارة العامة للمرور، اليوم الخميس، 2539 مركبة مخالفة في جميع أنحاء المملكة قام أصحابها بالوقوف بالأماكن المخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة.

وأوضحت الإدارة، في تغريدة عبر حسابها الرسمي في “تويتر”: “أنها بدأت بالحملة الميدانية لمخالفي مواقف الأشخاص ذوي الإعاقة”.

وتابع الإدارة العامة للمرور، أن ذلك يأتي ضمن العمل الميداني المستمر التي تقوم به إدارات المرور في جميع مناطق المملكة لضبط المركبات المخالفة، ومن ضمنها التي تقف في الأماكن المخصصة لهذه الفئة، مهيبة بالجميع التعاون، والالتزام بالقواعد الواردة في نظام المرور.

منصة قدرة لرعاية ذوي الإعاقة

دشنت المملكة العربية السعودية منصة “قدرة” لرعاية ذوي الإعاقة الموهوبين فنيًا، حيث أعلن الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل المهندس مصطفى بن محمد المهدي الأربعاء، عن منصة “قدرة” التي تطلقها الجمعية السعودية للفنون التشكيلية “جسفت” فرع الجبيل؛ وذلك بهدف رعاية المواهب الفنية من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضح المهندس مصطفى المهدي أن وجود منصة “قدرة” خطوة جيدة من شأنها خدمة أشخاص ذوي الإعاقة في مدينة الجبيل، مؤكدًا أهمية تعظيم الفائدة بتنمية وتطوير قدراتهم الفنية، واستدامة جهود المنصة لتحقيق أهدافها تجاه هذه الفئة الغالية.

وأكدت مدير جسفت الجبيل نادية العتيبي، أنه من منطلق تكافؤ الفرص وتنمية المواهب أطلقت جسفت الجبيل منصة “قدرة”، وهي منصة فنية تهدف إلى رعاية المواهب من ذوي الهمم في مجتمع الجبيل.

وحرصت الجمعية على أهمية تطوير وتنمية هذه المواهب وصقلها حتى ينشأ بيننا مجتمع فني واعٍ، وفق تطلعات رؤية المملكة 2030 نحو مجتمع حيوي يوفر للجميع البيئة الإيجابية والجاذبة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

لذوي الاحتياجات الخاصة .. إنشاء وحدة علاج الأسنان بجامعة بني سويف

لذوي الإعاقة .. الشارقة تطلق مشروعًا للقراءة المبسطة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى