الأخبارسلايدر

ليلى علوي تدعم أطفال التوحد وتطالب بمعاملتهم بشكل جيد

 

كتبت ـ صفا بكري 

دعمت الفنانة ليلى علوي، الأطفال مرضى التوحد، وأوضحت كيفية التعرف على مرضى التوحد من خلال تقديم بعض النصائح لأولياء الأمور.

ونشرت الفنانة ليلى علوي، صور لها مع أطفال من مرضى التوحد؛ لقضاء يوم معهم ومشاركتهم أنشطتهم، وذلك بدعوة من مؤسسة الجمعية المصرية للتوحد.

وكتبت “علوي” عبر موقع “الانستجرام” لتوضيح أبرز العلامات التي تظهر على طفل التوحد أهمها ملاحظة قصور باللغة وفي الناحية الاجتماعية والسلوكيات .

وتابعت “علوي”، “إما عندما تلاحظ عنده قصور في اللغة ، هتلاقي الطفل مبيتكلمش إما يتكلم كلمات فردية أو جمل وثم يوقف كلام، وأيضا ترديد الكلام” .

وأضافت “علوي”، إما القصور في السلوكيات، أنك تلاقي طفل بيمشي علي أطراف ويرفرف بأيده، أو مثلا بيتفرج علي الغسالة، يلف كاوتش عربية، يركز مع النور، يسرح مع الشجر .

واستكملت “علوي” موضحة أن القصور من الناحية الاجتماعية: هتلاحظ بأن الطفل ليس لديه أي تواصل بصري، مشيرة إلى أن الطفل لا يستجيب للنداء من قبل الأم أو الأب، وعدم الاستجابة للتواصل مع المحيطون.

وأضافت “علوي”: أن علامات التوحد أيضًا لطفل عنده 16 عامًا وليس قادر أن يكون لديه أصدقاء، فهناك درجات من مرض التوحد، يوجد توحد خفيف ومتوسط وفيه حالات صعبة .

اختتمت “علوي” كلامها عن هذا المرض، ونصحت كل الأمهات بالتركيز مع أطفالهم وينظروا لهم لأن كل ما يكتشف ويشخص مبكرًا كل ما يكون لديه حلول مبكرة، وقالت”يا ريت كل الناس تتعامل مع الأطفال المصابين بالتوحد بطريقة حلوة ونساعدهم بأنهم يقدروا يتعايشوا مع المجتمع ويتعاملهم وهم مرتاحين .

اقرأ أيضًا 

نقابة الأطباء تقرر تأجيل حفل يوم الطبيب وإصابة جديدة لمصري بالكورونا

كل المعلومات عن قانون التأمينات الجديد

 

1 2 1

 

5 4

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى