رياضة

مؤتمر كونتي: علينا الشعور بغليان الدم لقتل المباراة

كتب: محي محمد

حذر أنطونيو كونتي، المدير الفني لنادي الإنتر. من عدم تقليص الفجوة مع يوفنتوس، ويظل الأخير “نقطة مرجعية” للنجاح في الدوري الإيطالي.
ويستعد إنتر، لملاقاة يوفنتوس على ملعب جوسيبي مياتزا، في دربي إيطاليا. بقمة الجولة الـ 18 من الدوري الإيطالي.
وقال كونتي في المؤتمر الصحفي: “ستكون مباراة بين فريقين كبيرين، يمتلكان الطموح للقتال على شيء مهم”.
وتابع: “كل مباراة مهمة.. ودائما نريد حصد الـ 3 نقاط. يوفنتوس يمثل نقطة مرجعية للجميع، مثلما سيطروا على الكرة الإيطالية في السنوات الاخيره. عندما يريد أي فريق معرفة في أي مستوى هو؟ ننظر ليوفنتوس في إيطاليا”.

لمن يفضل الفوز؟

وأكمل: “لا أريد القول أنهم المفضلون للفوز، لكننا نحترم الفريق الفائز بلقب الدوري الإيطالي لـ 9 مواسم متتالية. ويريد الفوز للمره العاشره. الاحترام هو أقل شيء نقدمه لـ يوفنتوس عما قدمه، خاصة في السنوات الماضية”.
وأوضح: “لا فريق في إيطاليا يمكنه القول أنه أغلق الفجوة مع يوفنتوس بل تحسن، سيطروا على اللقب 9 سنوات وعززوا الفريق، بضم ألفارو موراتا، وفيديريكو كييزا، وديان كولوسفسكي، وويستون ماكيني. يستحقون التحية على ما يقدمونه من جهد”.
رد الإيطالي على ماذا ينقص إنتر، قائلا: “علينا التحسن على مستوى العقلية و الاتزان والالتزام والشعور بالروح القتاليه للفوز بالمباراة، هذا جزء من النضوج واللاعبون يعملون بقوة في كل الاتجاهات”.
وعن كريستيان إريكسن الذي أشركه كلاعب وسط أمام فيورنتينا في كأس إيطاليا، قال كونتي: “نريد الاستفادة من كل العناصر في الفريق، من الواضح أننا لا نمتلك لاعبا في خط الوسط مثل مارسيلو بروزوفيتش يلعب أمام المدافعين، لذلك حاولت الاعتماد على إريكسن في هذا الدور”.
وأنهى حديثه قائلا: “إريكسن لعب سابقا في مركز لاعب الوسط، وهو الآن صانع ألعاب. ووجود لاعب يلعب في أكثر من مركز شئ جيد لاي فريق”.
يُذكر أن أنطونيو كونتي ساهم في سيطرة يوفنتوس بتحقيق لقب الدوري في أول 3 مواسم متتالية.

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى