الأخبار

الوكالة الألمانية: دمج ذوي الإعاقة أحد أهداف التنمية الشاملة المستدامة

 

قالت مانيجا جريدذى إن دمج الأشخاص ذوي الإعاقة جزءًا لا يتجزأ من الاتجاه الدولي لضمان التنوع وهو أحد أهداف التنمية المستدامة الشاملة.

دعم الـ giz دمج الأشخاص ذوي الإعاقة

كما أكدت دعم الـ  giz كل من رؤية مصر 2030 واستراتيجية التنمية المستدامة 2030 دمج الأشخاص ذوى الإعاقة وتعتبر أولوية وهدفًا يتم تحقيقه بحلول عام 2030.

وأشارت إلى أن مشروع تعزيز المبادرات الإصلاحية بالجهاز الإداري للدولة والذى ينفذ بدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي يقوم بتنفيذ العديد من الأنشطة لدعم الأشخاص ذوى الإعاقة وتمكينهم خاصة في الخدمة المدنية والإدارة العامة في محاولة للتخفيف من التحديات التي يواجهها الأشخاص ذوى الإعاقة.

جاء ذلك خلال عقد وزارة التضامن الاجتماعي والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولى GIZ حلقة نقاشية، بعنوان “متطلبات إدماج ذوى الاحتياجات الخاصة وتوظيفهم في القطاع الحكومى”.

حضر الجلسة الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز، ومانيجا جريدذى، مديرة مشروع “تعزيز المبادرات الإصلاحية بالجهاز الإدارى للدولة” بالوكالة الألمانية للتعاون الدولى  giz.

كما حضر أيضًا الدكتورة هبة هجرس البرلمانية السابقة والخبيرة الدولية فى مجال الإعاقة، والمهندس تامر بهاء الدين أنيس، عضو مجلس إدارة المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة، والدكتور خالد حنفي، البرلمانى السابق والخبير في شئون ذوى الإعاقة، وأدارها السفير أشرف راشد مستشار رئيس الجهاز للعلاقات الخارجية.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن القيادة السياسية تولى اهتماما خاصا لدعم وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وتجسد ذلك الاهتمام في تخصيص عام 2018 كعام للإعاقة ودعم جهود إقرار قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018، والذي جاء ملبيا ومترجما لإقرار الدولة بحقوقهم، وكان بمثابة الانطلاقة نحو تمكينهم وتوجيه مؤسسات الدولة لتنفيذ القانون.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

وزيرة التضامن: الرئيس السيسي يولي اهتمامًا خاصًا بدعم ذوي الاحتياجات الخاصة

التنظيم والإدارة: تنفيذ تكليف السيسي بتطبيق نسبة الـ 5% لوظائف ذوي الإعاقة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى