الأخبارسلايدر

ما هي خدمات مركز ذوي الإعاقة بجامعة أسيوط؟

زار الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، مركز رعاية الطلاب ذوي الإعاقة، وتضمنت الزيارة قاعة تدريب ومركزا لطباعة الكتب بطريقة برايل ومكتبة ثقافية وأجهزة وقاعات مجهزة بأجهزة الكمبيوتر للإعاقة البصرية وقاعات محاضرات تدريبية.

وأشار الدكتور طارق الجمال، إلى أن تجهيز المركز على هذا النحو يمثل ثمرة تعاون بين برنامج منح الجامعات الحكومية وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وهيئة أميدايست بمصر ومؤسسة حلم للتعليم والتدريب والاستشارات من أجل تطوير الخدمات الثقافية والتعليمية المقدمة للطلاب

مركز خدمات ذوي الإعاقة بجامعة أسيوط يضم احدث الأجهزة

وأوضح أن مركز خدمات ذوي الاحتياجات الخاصة يضم أول معمل على مستوى الجامعات المصرية مخصص لاختبارات الطلاب المكفوفين والصم والبكم بأحدث الأجهزة المخصصة.

وأشاد الدكتور أحمد عبده جعيص، بما توليه جامعة أسيوط من دعم ورعاية للطلاب ذوي الإعاقة وإطلاقها مبادرة تهدف إلى تطوير وسائل الإتاحة ودمجهم مع أقرانهم لإعلان جامعة أسيوط صديقة لذوي الإعاقة، مؤكدًا أهمية ما تم إنجازه من جهد وعمل في تطوير صالات الامتحانات وتجهيز أكبر صالات امتحانات إلكترونية بطاقة استيعابية تصل إلى 9 آلاف جهاز وذلك لخدمة الأغراض التعليمية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

ورش تدريب لذوي الإعاقة لمدة 3 أشهر تمهيدًا لتوظيفهم ضمن نسبة الـ 5%

ذوي الاحتياجات الخاصة .. رفع كفاءة أكبر متحف إسلامي بالعالم لاستقبال أصحاب الهمم

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى