سلايدر

مبادرة “حتمًا قادر” تطلق سلسلة من الأفلام حول شمولية الإعاقة

 

 

أطلقت شركة ساسول، الشركة الدولية المتكاملة للكيماويات والطاقة، وفي سياق جهودها المستمرة لنشر ثقافة الشمول وسهولة دمج ذوي الإعاقة ضمن إطار مبادراتها للمسؤولية المجتمعية “حتمًا قادر” أو Definitely Able و”قطر متيسرة للجميع” أو Accessible Qatar، سلسلة من الأفلام حول شمولية الإعاقة في مؤتمر الدوحة الدولي للإعاقة والتنمية.

وأقيم مؤتمر الدوحة الدولي للإعاقة والتنمية في 7 و 8 ديسمبر 2019، تحت رعاية صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر، مؤسّس المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، بهدف تسليط الضوء على القضايا والتحديات التي تواجه الأشخاص من ذوي الإعاقة والتي تؤثر على حياة أكثر 1,5 مليار شخص حول العالم.

وتعتبر الأفلام جزءاً من مبادرات المسؤولية الاجتماعية التي أطلقتها ساسول “قطر متيسرة للجميع” و “حتماً قادر”، وتعكس الحياة اليومية والتحديات التي يواجهها ذوو الإعاقة وتركز على الإعاقة السمعية ومستخدمي الكراسي المتحركة. وتؤكد الأفلام على أهمية تقديم الاحترام للأشخاص ذوي الإعاقة وكيفية كسر الصور النمطية عنهم.

يتمحور الفيلم حول الإعاقة السمعية على الحياة اليومية والصعوبات التي يواجهها الأفراد من ذوي الإعاقة السمعية، وتظهر مدى قدراتهم على التعامل مع مهام الحياة اليومية ورغبتهم في التعامل معهم بمساواة.

أما الفيلم الذي يدور حول مستخدمي الكراسي المتحركة، فيظهر التمييز ضدهم ويؤكد على أهمية احترام ذوي الإعاقة بالكامل. وعرض الفيلمان على شاشة رئيسية في المعرض المصاحب للمؤتمر.

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى