خدماتسلايدر

منح مجانية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة لسوق العمل .. الرابط وخطوات التقديم

 

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، عن طرح منح مجانية لتأهيل الشباب ذوي الاحتياجات الخاصة لسوق العمل، وتكون في مجالات التدريب والإدارة، بناء على توجيهات الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

وزير الشباب

1000 منحة تدريبة لذوي الاحتياجات الخاصة 

وبناء على ذلك فقد أعلنت الإدارة المركزية للمشروعات، وتدريب الشباب ومعهد البحوث والدراسات العربية، عن فتح باب التسجيل لعدد 1000 منحة تدريبية لذوي الهمم، ويكون على مستوى مصر والدول العربية بعدة مجالات تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة.

رابط تسجيل منح ذوي الاحتياجات الخاصة 

فيما ستقام المنح التدريبية من خلال الفترة من يوم 4 ديسمبر إلى يوم 8 ديسمبر 2021، ويمكن التقديم من خلال موقع التواصل واتساب من خلال هذا الرابط من هنـــــــــــــــــــــــــا.

واتساب

ويمكن التسجيل في المنح التدريبية لذوي الهمم من خلال هذا الرابط من هنـــــــــــــــــــــــا.

رابط تسجيل

ومن ثم يقوم الشخص بكتابة وتسجيل الاسم والدولة، ورقم الهاتف، والبريد الإلكتروني، ونوع الإعاقة التي يعاني منها، وباقي البيانات المطلوبة.

قام وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي ، بتفقد مركز شباب الغردقة والتعرف علي مكوناته والحالة الإنشائية له ، والمكاتب الإدارية ، والأنشطة المقامة عليه، يرافقه فراج عبد المقصود مدير مديرية الشباب والرياضة بالبحر الأحمر.
وخلال زيارته للمركز ، افتتح وزير الشباب والرياضة ، مركز التخاطب وتنمية المهارات ، تعرف خلالها علي مكونات المركز المخصص لخدمة الأهالي ورواد المركز.
كما قام وزير الرياضة بزيارة الفرق المشاركة بدوري مراكز الشباب للصم في نسخته الخامسة، والذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة من خلال التعاون بين الإدارة المركزية لمراكز الشباب والإدارة المركزية لشئون الوزير ( مكتب ذوي القدرات والهمم)، والتي يتم تنيذها خلال الفترة من (15-21) نوفمبر الجاري، علي ملعب مركز شباب المينا بالغردقة بمحافظة البحر الأحمر.
وفي هذا الصدد ، أشاد الدكتور أشرف صبحي بدوري الصم وهدفه بتوسيع قاعدة الممارسة وجذب الشباب من ذوي الهمم، ودمج ذوي الهمم في المجتمع، وبث روح المنافسة الشريفة بين ذوي القدرات والهمم، بالإضافة إلى اكتشاف المواهب من ذوي القدرات، وزيادة الانتماء بين ذوي القدرات والهمم، واستغلال اوقات الفراغ بصورة إيجابية.
وفي ختام زيارة مركز شباب الغردقة ، قام المشاركين بالأنشطة ومجلس إدارة المركز ؛ بالتقاط الصور التذكارية مع الدكتور أشرف صبحي.

 

خلال السنوات الأخيرة ومنذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الجمهورية، تولي الدولة والجهات المسؤولة بها، اهتمام مضاعف بذوي الاحتياجات الخاصة، في إطار حرص الرئيس على ضمان حقوق هذه الفئة.

 

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

علاء محجوب يدعو المنتجين لعمل مسلسل لذوي الهمم

هيئة ذوي الإعاقة بالكويت تستعرض خططها في «إكسبو دبي 2020»

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى