تقاريرسلايدر

مجلس الشيوخ يناقش إنشاء منصة إلكترونية ثقافية لذوي الإعاقة

تعقد لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ، برئاسة الدكتور محمد هيبه، اجتماعين، غدًا الأحد، عقب الجلسة العامة، وتناقش خلال الاجتماع الأول.

مجلس الشيوخ يناقش تطبيق كود الإتاحة

الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد مجدي فريد بشأن تطبيق كود الإتاحة طبقًا لقانون الأشخاص ذوي الإعاقة في نطاق السكك الحديدية ومترو الأنفاق والمناطق المحيطة بهما.

مجلس الشيوخ يناقش إنشاء منصة إلكترونية ثقافية لذوي الإعاقة

وتناقش خلال الاجتماع الثاني الاقتراحين برغبة المقدمين من النائبة راجية الفقي بشأن انشاء منصة إلكترونية ثقافية لذوي الإعاقة، وأخر بشأن تعديل ومراجعة كافة الأبنية الثقافية، وذلك بحضور ممثلي الحكومة.

وكان قد قال المهندس محمد هيبه رئيس لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بمجلس الشيوخ، إن الرئيس السيسي حريص كل الحرص على الاصلاح السياسي والاقتصادي، مؤكدًا أن بدء جلسات الحوار الوطني في هذا التوقيت خير دليل على ذلك.

وأشار هيبه، إلى أن خطوة الحوار الوطني مهمة جدًا لأنها مكملة لخطوات الاصلاح الاقتصادي، حيث أنه لا يمكن الفصل بين الاصلاح السياسي والاصلاح الاقتصادي، ولا يمكن الاستغناء عن بعضهم البعض، مشيرًا إلى أن الدولة منذ تولي الرئيس السيسي تحرص على القيام باصلاحات جذرية في الشأن السياسي والاقتصادي بما يصب في النهاية في صالح المواطن المصري.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

مجلس النواب يناقش إتاحة تيسيرات لذوي الإعاقة في اختيار الوحدات السكنية

رابط تحميل نماذج إجابات امتحان العربي ثانية ثانوي 2023 الترم الثاني

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى