تقاريرسلايدر

مجلس النواب يوصي باستيفاء نسبة الـ 5% لوظائف ذوي الإعاقة

 

أوصت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، يوصي باستيفاء نسبة الـ 5% لوظائف ذوي الإعاقة.

وشددت اللجنة بضرورة الالتزام بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبالقوانين التي أقرها البرلمان، بصرف علاوات للعاملين وزيادة الحافز الإضافي لجميع العاملين بالدولة، حرصًا من القيادة السياسية علي تحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة القوي العاملة، بمجلس النواب، برئاسة النائب عادل عبد الفضيل عياد، لمناقشة طلب إحاطة بشأن “حرمان العاملين بشركات مياه الشرب والصرف الصحي من المنح والعلاوات”، وطلب إحاطة بشأن “عدم صرف علاوة سنوية للعاملين بشركة المياه والصرف الصحي”، وطلب إحاطة بشأن “عدم اتخاذ الإجراءات القانونية لتثبيت جميع العمالة المؤقتة بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي”.

وتساءل النواب عن مدى صحة ما أثير بشأن حرمان العاملين بشركات مياه الشرب والصرف الصحي من صرف وضم العلاوات المختلفة للأجر الأساسي، حيث وردت العديد من الشكاوي من قبل العاملين بالشركة في مختلف محافظات الجمهورية، وتساءلت اللجنة عن مدي صحة عدم تثبيت العمالة المؤقتة بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والشركات التابعة لها.

واستفسر النواب عن طبيعة التعاقدات التي يتم إبرامها مع العمال فيما إذا كانت مؤقتة أم مستديمة، وما إذا كان يتم الفصل الزمني بين العقد المنتهي والعقد الجديد من عدمه، وما إذا كان عقد محدد المدة أو عقد مفتوح المدة، ومدى التزام الشركة باستيفاء تعيين نسبة الـــ5% من ذوي الإعاقة.

وطلبت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب بيانات عن أنواع العقود التي يتم إبرامها مع العاملين في الشركة، مؤقتة أم دائمة، وما إذا كان يتم الفصل زمنيا بين العقد المنقضي والعقد الجديد.

وبيان ما إذا كان يجدد تلقائيًا من عدمه، وصورة من جداول الأجور المعمول بها على مستوى الشركة القابضة والشركات التابعة لها.

مجلس النواب يطلب عدد العاملين من ذوي الإعاقة

وعدد العاملين من ذوي الإعاقة، ونسبتهم إلى قوة العمل بالشركة بما يوضح مدى استيفاء نسبة الـ5% المقررة وفقًا للقانون من عدمه.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

القوى العاملة: الدولة تقوم بتقديم أوجه الرعاية لذوي الاحتياجات الخاصة

القوى العاملة تسلم 73 عقد عمل لذوي الاحتياجات الخاصة بالإسماعيلية

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى